مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز لـ iPhone وiPad وMac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية

مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز لـ iPhone وiPad وMac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية - الصورة من unsplash by windows AIgs
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز لـ iPhone وiPad وMac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية - الصورة من unsplash by windows AIgs

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تدشين تطبيق ويندوز لأنظمة iOS, iPadOS, macOS ومتصفحات الويب، مزودا بسلسلة من المزايا التي تضمن تقديم دقة عرض للمستخدم، كما يسمح بالعمل نظام ويندوز خلال جهاز كمبيوتر آخر، أو خلال حاسوب افتراضي في خدمة Azure Virtual Desktop، بجانب Windows 365، وMicrosoft Dev Box.

تدشين تطبيق ويندوز

ووفقا لما ذكر في موقع The verge، فإن مايكروسوفت أتاحت استخدام تطبيق ويندوز، على أنظمة التشغيل مثل هواتف آيفون وأجهزة الآيباد، وأجهزة ماك والكمبيوتر المكتبي والمحمول، كما يمكن تجربة التطبيق عبر متصفح الويب دون الحاجة لتحميل التطبيق، ومن المتوقع أن تنوي الشركة إطلاق نسخة من التطبيق لأنظمة أندوريد في القريب العاجل.

يتمتع التطبيق بميزة وجود شاشة رئيسية قابلة للتخصيص تسمح بالوصول لنظام ويندوز، وخدمات مايكروسوفت، ويمكنك كمستخدم تسجيل الدخول على التطبيق عبر أكثر من حساب، ومزايا أخرى تتضمن دعم فتح عدة شاشات والتحكم بدقة في نظام العرض وإعادة توجيه كاميرات الويب وأجهزة التخزين والطابعات.

ووفقا لما ذكر من موقع الشركة الرسمي فإن التطبيق آمن تماما للمستخدمين وهو يخضع في المرحلة الجارية للاستخدام التجريبي قبل إطلاقه رسميا للمستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت امتلكت تطبيقات مماثلة للاتصال بأجهزة الكمبيوتر منها Remote Desktop Connection الذي يأتي في نظام التشغيل Windows، وتسعى مايكروسوفت من خلال فريقها "Windows and Web Experiences" إلى إيجاد خدمات ويب تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي لنظام Windows.

تدشين ميزة RCS

تعتزم شركة آبل  لدعم هواتف آيفون بميزة جديدة تتعلق بالمحادثات والرسائل وهي RC، تستهدف تقديم تجربة أفضل للتشغيل البيني مقارنةً بالرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة، وستعمل إلى جانب ميزة  IMessage التي لا غنى عنها باعتبارها أفضل تجربة مراسلة والأكثر آمانا للمستخدم، حسبما ذكرت جاكلين روي، المتحدثة باسم شركة آبل، للتفاصيل أكثر تابعي شركة Apple تدعم أجهزة iPhone بميزة RCS في عام 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر