كلية المسجد النبوي تعلن بدء القبول الإلكتروني

كلية المسجد النبوي
كلية المسجد النبوي تعلن بدء القبول الإلكتروني

أعلنت كلية المسجد النبوي عن بدء التسجيل الإلكتروني لخريجي المرحلة الثانوية، للدراسة بالكلية للفصل الدراسي الثاني 1445هـ، إذ يستمر التسجيل حتى الـ 26 من جمادى الأولى الحالي، ويشمل القبول أقسام؛ الشريعة، والقرآن الكريم وعلومه، والسنة وعلومها، والعقيدة، وقسم اللغة العربية.

التسجيل الإلكتروني في كلية المسجد النبوي

دعت كلية المسجد النبوي المتقدمين إلى الاطلاع على شروط وخطوات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للكلية (gph.edu.sa).

كلية المسجد النبوي

هي كلية علمية شرعية افتتحت في 1431/10/16هـ الموافق 2010/9/25م ، تقع داخل أروقة المسجد النبوي الشريف، يُمٌكِن لطلبة العلم الحاصلين على الشهادة الثانوية من مواصلة دراستهم الجامعية في أحد أقسامها، من دون اشتراط سن معينة للطالب والطالبة.

أقسام كلية المسجد النبوي

تضم الكلية خمسة أقسام علمية تمنح الإجازة العالية ( البكالوريوس ) في:

  • قسم الشّريعة، ورسالته العناية بالفقه الإسلامي وأصوله وتأهيل المختصين في الفقه وفي مجالاته ومقاصده ليتم تطبيقها على الواقع للإسهام في خدمة المجتمع المحلي والعالمي.
  • قسم القرآن الكريم وعلومه ورسالته العناية بكتاب الله عزّ وجلّ - حفظاً وتفسيراً، وتأهيل طلبة علم متمكنين في القرآن وعلومه، والإلمام بالعلوم الشرعية الأخرى خدمة للمجتمع المحلي والعالمي.
  • قسم السنة وعلومها ورسالته العناية بالسنة النبوية وعلومها، وخدمتها، والمحافظة عليها، وتأهيل العلماء المتمكنين في مجال السنة النبوية وعلومها، مع الإلمام بالعلوم الشرعية الأخرى خدمة للمجتمع المحلي والعالمي.
  • قسم اللغة العربية ورسالته العناية بلغة القرآن الكريم الخالدة وآدابها لتكون مفرداتها لغة رائده عند المجتمع وتأهيل المختصين في اللغة العربية وآدابها وعلومها خدمة للمجتمع المحلي والعالمي.
  • قسم العقيدة ورسالته العناية بالعقيدة الصحيحة وبيان بطلان العقائد المنحرفة وتأهيل علماء مختصين في مجال الدعوة إلى الله لبث العقيدة الوسطية الصحيحة خدمة للمجتمع المحلي والعالمي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر