تجمع الرياض الصحي الثاني يطلق حملة ميدانية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

تجمع الرياض الصحي الثاني
تجمع الرياض الصحي الثاني يطلق حملة ميدانية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية (الصورة من حساب التجمع في إكس)

أعلن تجمع الرياض الصحي الثاني إطلاق حملتين للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، والتي تشمل ركناً للتطعيم في مواقع مختلفة من مدينة الرياض، وذلك في إطار الجهود لتعزيز الوعي الصحي والحد من انتشار الإنفلونزا الموسمية.

حملتين للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

ذكر تجمع الرياض الصحي الثاني أنه سيوفر فرقاً صحية مؤهلة ومتخصصة في كل من واجهة روشن وغرناطة مول، ابتداءً من 22 نوفمبر 2023 ولغاية 22 ديسمبر 2023، من الساعة 4 عصراً لغاية الساعة 10 مساءً، لتقديم خدمات التطعيم والتوعية الصحية، وسيتمكن الأفراد من الحصول على التطعيمات المضادة للإنفلونزا الموسمية بسهولة وفعالية.

وتهدف الفعالية إلى توعية الجمهور حول الإنفلونزا الموسمية وأهمية التطعيم، إضافة إلى توفير معلومات شاملة حول طرق الوقاية والمضاعفات المحتملة، حيث ستتوفر فرصة للأفراد لطرح الأسئلة والحصول على إرشادات من الفرق الصحية الموجودة في الموقع، مما يسهم في تعزيز الوعي الصحي وتحقيق أفضل مستويات الحماية الصحية.

ودعا التجمع، المواطنين والمقيمين للاستفادة من هذه الفرصة والحضور للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، حفاظاً على سلامتهم الصحية والسعي للوقاية من الأمراض المعدية، ولبناء مجتمع صحي.

 

الصحة تتيح تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية منزلياً

أتاحت وزارة الصحة السعودية خدمة طلب لقاح الإنفلونزا الموسمية مجاناً عبر تطبيق "كريم"، بخطوات إلكترونية يسيرة، تنتهي بإيصال الطاقم الطبي إلى منزل المستفيد وتزويده باللقاح، وذلك ضمن جهود الوزارة الهادفة لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها، والمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفاعل ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع، وفق رؤية السعودية 2030.

خطوات طلب الخدمة

أوضحت وزارة الصحة أن هذه الخدمة تمكّن الراغبين في أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية من الحصول عليه بكل يسر وسهولة، وستكون آلية الحجز عن طريق تطبيق "كريم"، حيث يبدأ المستخدم بالدخول على التطبيق ثم باختيار سيارة ثم يتخطى نقطة الوصول، ومن ثم اختيار موقع نقطة الانطلاق "مكان تلقي التطعيم"، يليها اختيار فئة سيارة تطعيم الإنفلونزا، وأخيراً الضغط على زر "يلا" ليقبل كابتن الرحلة ويذهب إلى الموقع مع الفريق الطبي، وستكون الخدمة متاحة في الرياض، الدمام، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، وسيتم تقديمها خلال الفترة من 19 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2023 من الساعة 04:00 عصراً إلى 09:00 مساءً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر