"وارن بافيت" يكتب وصيته ويتبرع بثروته للجمعيات الخيرية

 مايو 2019 ،"وارن بافيت" يكتب وصيته ويتبرع بثروته للجمعيات الخيرية -  (مصدر  الصورة : AFP / Johannes EISELE)
مايو 2019 ،"وارن بافيت" يكتب وصيته ويتبرع بثروته للجمعيات الخيرية - (مصدر الصورة : AFP / Johannes EISELE)

"أدرك تماما أنني في المرحلة الأخيرة" هكذا أعلن وارن بافيت الرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway تطورات الحالة الصحية له، خاصة بعدما أشار بشكل مباشر إلى أن الشركة سيصبح لها رئيس تنفيذي خلفا له، وهو "جريج أبيل"، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، حسبما ذكر في موقع Berkshire الرسمي على شبكة الإنترنت.

وخلال الساعات القليلة الماضية أعلن "بافيت" أنه قد تبرع بمبلغ قدر بحوالي 866 مليون دولار من أسهم الشركة للمؤسسات الخيرية العائلية، وترك خلفه وصية أمانة أمام أولاده الثلاثة، حيث أوضح في رسالته التي تركها في موقع الشركة أنهم منفذو الوصية وسيكونون أمناء الصندوق الخيري.

وصية وارن بافيت

بدوره أكد صاحب الـ93 عاما أن وصيته ستكون بمثابة كتاب مفتوح ومتاحة للتدقيق في محكمة مقاطعة دوغلاس، وصرح أن سبب ترك لأولاده حرية التصرف في الوصية وتنفيذها إيمانا منه باستعدادهم لهذه المسؤولية، وخلال البيان الذي نشرته نصحهم بضرورة التعاون والمشاوره بالإجماع من أجل تنفيذ الوصية وإدارتها بشكل جيد.

بالعودة لعام 2006 سنجد أن "بارفيت" فضل أن يمتلك 15% فقط من حصة شركة Berkshire، كونه تخلى عن أسهمه وتبرع بأكثر من نصف حصته في الشركة، لمؤسسات بيل وميلينداغيتس، وتقدر أسهم "بارفيت" في وقتنا الحالي بحوالي 216.687 سهما من الفئة "A"، فيما تبلغ حصته من أسهم الفئة "B" حوالي 344 سهما، وتقدر القيمة حوال 118 مليار دولار.

يتبنى "بارفيت" فلسفة خاصة في العطاء كونها أوصى بأن توزع ثروته بعد فترة قصيرة من وفاته ليكون لها أثرها الإيجابي، على عكس تأسيس مؤسسات خيرية طويلة الأمد، أما بالحديث عن شركة Berkshire فهي رائدة وواحدة من أكبر الشركات التي نجحت في وضع بصمتها في السوق العالمي كونها تتمتع بتاريخ طويل من الاستثمارات الذكية.

يمكنك قراءة أيضا  نيوم تفتتح أول مكتب دولي لها في أوروبا

شركة Hathaway  Berkshire

يقع المقر الرئيسي للشركة في أوماها، نبراسكا، وفي عام 1965 كانت ملامح تطور وظهور شركة Berkshire على الساحة لتصبح واحدة من أكبر الشركات في العالم، مرتكزة على القيمة السوقية العالية، والتي تبلغ في الوقت الحالي أكثر من 700 مليار دولار، وتحتل المرتبة السادسة عالميا باعتبارها أكبر شركة عامة في العالم من حيث القيمة السوقية، وفقا لما ذكر في موقع Investopedia.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر