إطلاق "صندوق الفرجان" لتعزيز جودة حياة المواطنين في أحياء دبي السكنية

إطلاق "صندوق الفرجان"  في دبي. الصورة من حساب الشيخ أحمد بن محمد على منصة x
إطلاق "صندوق الفرجان" في دبي. الصورة من حساب الشيخ أحمد بن محمد على منصة x

أطلق "الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم" النائب الثاني لحاكم دبي، عضو مجلس دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، "صندوق الفرجان" بهدف تمويل الأفكار والمشاريع الاجتماعية في الأحياء والفرجان السكنية بدبي، وبما ينعكس على تعزيز جودة حياة المواطنين وتمكينهم اقتصاديًّا واجتماعيًّا.
وبحسب مكتب دبي الإعلامي أكد "الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم" أنّ "صندوق الفرجان" يمثل مشروعًا مجتمعيًّا جديداً في دبي، ضمن حزمة مشاريع تنفذها اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين لتطوير جودة حياة المواطنين في الأحياء السكنية، وتمويل الأفكار والمشاريع التطويرية والمجتمعية في الأحياء السكنية.

الهدف من إطلاق "صندوق الفرجان"

يذكر أنّ "الشيخ أحمد بن محمد" أوضح الهدف من إطلاق هذا الصندوق حيث قال:" يستهدف صندوق الفرجان الارتقاء بجودة حياة المواطنين ودعم مشاريع متميزة يديرها المواطنون في أحياء إمارة دبي، كما يسعى لتنفيذ برامج تعزز الاستقرار الأسري، وتخلق تجربة مجتمعية لحياة المواطنين في فرجانهم، وبما يرسخ التلاحم المجتمعي والهوية الوطنية ويشجع على المشاركة المجتمعية".
وأضاف قائلًا:" "صندوق الفرجان" سيقدم تجربة معيشية ومجتمعية متميزة تراعي خصوصية الأحياء وفق أعلى المعايير العالمية وجميع أفكار أهالي الفرجان ستكون محل متابعة وإشراف من مجلس أمناء الصندوق".

عوائد "صندوق الفرجان" الإيجابية

يشار إلى أنّ "صندوق الفرجان" يرسخ تلاحم المجتمع، حيث يسعى هذا المشروع المجتمعي الواعد إلى خلق تجربة مجتمعية لحياة المواطنين في فرجانهم، من خلال التواصل مع أهالي الأحياء، وفهم احتياجاتهم، وتمويل المشاريع الاجتماعية التي تحقق أثراً إيجابياً في أحياء المواطنين، وتسهم بشكل فعال وملموس في الارتقاء بجودة حياتهم.
وأيضًا يسعى "صندوق الفرجان" إلى توفير الدعم والتمويل للمشاريع الاجتماعية التي يقدمها المواطنون أو المؤسسات ذات النفع العام لتنفيذ مبادرات وفعاليات مجتمعية في الأحياء السكنية للمواطنين وبما يحقق أثراً إيجابيًّا في أحياء دبي، ويساهم في تعزيز جودة الحياة، وترسيخ الاستقرار المجتمعي والأسري والهوية الوطنية.
ويستهدف الصندوق تمكين المواهب لبناء حياة اجتماعية متماسكة وتشجيع المشاركة المجتمعية وترسيخ ثقافة التطوع وتنظيم الفعاليات المجتمعية والبرامج الهادفة إلى صقل المواهب ورعاية المشاريع المبتكرة. وسيتم تمويل الأفكار والمقترحات والمشاريع التطويرية وفق منظومة من الأولويات، من أجل تحقيق أفضل عائد إيجابي لصالح المواطنين في أحيائهم السكنية.

مجالات عمل مشروع صندوق الفرجان

الجدير بالذكر فإنّ مجالات عمل مشروع صندوق الفرجان تشمل البرامج التثقيفية والتوعوية التي تستهدف تعزيز التنمية الشاملة وتحسين جودة حياة الأفراد من خلال تعزيز التعليم والثقافة وتوجيه الاستثمار نحو القضايا الاجتماعية والثقافية ذات الأهمية، كما يدعم الصندوق مشاريع الأنشطة الترفيهية، وذلك بهدف ترسيخ رفاهية وسعادة المجتمع وتعزيز التواصل بين المواطنين في الأحياء السكنية في دبي.
وتتضمن مجالات عمل مشروع صندوق الفرجان، مشاريع الرياضات المجتمعية، التي تعزز الاستثمار في القطاع الرياضي وتشجع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني الذي يعزز الصحة واللياقة والتفاعل والتواصل المجتمعي. كما تشمل مجالات عمل الصندوق، مشاريع الفعاليات الموسمية التي لها دور كبير في ترسيخ جودة الحياة المجتمعية وتعزيز التنمية الاقتصادية.

المتطوعون.. حلقة وصل

يمثل المتطوعون في الأحياء السكنية حلقة وصل مهمة بين صندوق الفرجان، وبين المواطنين في الأحياء السكنية، حيث سيقومون برصد احتياجات أهالي الفرجان من خلال مجالس الأحياء، واقتراح الأفكار للصندوق، فيما ستسهم نشاطات المتطوعين، وكذلك البرامج والمشاريع، في تعزيز التواصل بين المواطنين في الأحياء، وتعزيز نمط الحياة الصحي، والتمكين الاقتصادي للمواطنين، وتنظيم الفعاليات الموسمية، وتفعيل مجموعات الهوايات والمواهب المشتركة، وترسيخ الهوية الوطنية، وبالإمكان تقديم الأفكار عن طريق الموقع الإلكتروني للصندوق: furjanfund.com.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر