"هلا بالمشجعين".. جدة تستعد لاستقبال جماهير كأس العالم للأندية 2023

"هلا بالمشجعين".. جدة تستعد لاستقبال جماهير كأس العالم للأندية 2023 -الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على منصة إكس
"هلا بالمشجعين".. جدة تستعد لاستقبال جماهير كأس العالم للأندية 2023 -الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على منصة إكس

تستقبل المملكة العربية السعودية عشاق كأس العالم للأندية 2023 من جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع المقبلة من ديسمبر الجاري، وبدورها أعلنت مدينة جدة الجاهزية والاستعداد لاستقبال كافة الجماهير على ملعبي الملك عبدالله الرياضية ومدينة الأمير عبدالله الفيصل، وتحت شعار "هلا بالمشجعين" توشحت مناطق ومحافظات المملكة باللوحات الترحيبية بالزوار وعشاق كرة القدم.

استضافة كأس العالم للأندية

بدورها تواصل اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية جولاتها الترويجية لبطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقر أن تستمر حتى 9 ديسمبر على ضفاف كورنيش جدة، وخلال تلك الجولة سيتمكن الجمهور من التقاط الصور واللقطات التذكارية مع الكأس الخاصة بالبطولة، كما ستشهد الجولة سلسلة من العروض الترفيهية والموسيقية المتنوعة، وبعض الفعاليات الخاصة بالأطفال مثل الرسم على الوجه وغيرها من الفعاليات والأنشطة التي تناسب مختلف الأعمار، وفقا لما ذكر في واس.

وستشهد بطولة كأس العالم للأندية 2023 مشاركة نادي اتحاد جدة، نادي مانشيستر سيتي، ونادي أوراوا الياباني، والنادي الأهلي المصري، ونادي ليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بدوره بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم العد التنازلي على انطلاق كأس العالم للأندية والمقرر أن تقام في الفترة من 12 ديسمبر وحتى 22 من نفس الشهر 2023.

يمكنك معرفة الفرق المتأهلة لبطولة "كأس العالم للأندية 2023" في السعودية

كأس العالم للأندية 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فبراير العام الجاري عن استحقاقية فوز السعودية بتنظيم نسخة كأس العالم للأندية 2023، وتعد هذه المرة الأولى التي تنظم فيها المملكة هذه البطولة، بدأت البطولة عام 1960 واستمرت في عدة نسخ حتى عام 2000 حاملة اسم كأس الإنتركونتيننتال والتي تجمع ما بين الاتحاد الأوروبي واتحاد الكونميبول الخاص بقارة أمريكا الجنوبية، والتي كانت تجمع بين الفائز بدوري أبطال أوروبا ضد الفائز من كأس ليبرتادوريس في مباراة واحدة بالنهائي، وتُعد هذه البطولة هي السبب الرئيسي لتنظيم مونديال الأندية.

ومن ثم تغير كل شيء بعد عام 2000، حتى تم اعتماد اسم البطولة بـ"كأس العالم للأندية 2023" بتنظيم من الفيفا، ويعد ريال مدريد على قمة الفرق التي حصدت لقب كأس العالم للأندية، وفاز بها في 5 مناسبات، فيما حصد برشلونة اللقب 3 مرات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر