جامعة جدة تنظم ملتقى القانون الشامل في جدة

من الجلسات الحوارية بالملتقى.  الصورة من الحساب الرسمي للجامعة على منصة x
من الجلسات الحوارية بالملتقى. الصورة من الحساب الرسمي للجامعة على منصة x

تحت رعاية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، نظمت جامعة جدة ممثلة في كلية القانون والشريعة بالتعاون مع هيئة المحامين (ملتقى القانون الشامل بجدة) مع المعرض المصاحب له، اليوم الاثنين الموافق 5 ديسمبر 2023 الجاري على مدار يومين في مركز المؤتمرات بجامعة جدة بمشاركة أكثر من20 جهة مشاركة بأجنحة للتعريف بخدماتها.

الهدف من ملتقى القانون الشامل بجدة

يهدف الملتقى إلى تجويد مخرجات طلاب وطالبات تخصص القانون وتهيئتهم لسوق العمل، و يناقش من خلال 8 جلسات حوارية إضافة إلى محاضرات علمية و جلسات حوارية ومحاضرات قانونية واستشارات خاصة بمجال الابتعاث في مجال القانون، ويتضمن المعرض جناحاً خاصاً لتوفير قبولات لغة ودراسات عليا في الخارج وأجنحة شركات للمقابلات الشخصية والتوظيف.

ملتقى القانون الشامل بجدة

ملتقى القانون الشامل يناقش من خلاله المستقبل المهني لتخصص القانون والمهارات التي يتطلبها سوق العمل في ضوء ما يشهده المجال من تطور متسارع من خلال مختصين في القانون وشخصيات مؤثرة.

وتتقاطع أهداف الملتقى مع مستهدفات رؤية جامعة جدة " الجامعة السعودية الحديثة"، وبصفة خاصة برنامجي تمكين الخريجين وجامعة بلا أسوار، كما يناقش الملتقى مستقبل الخريجين، ويقدم استشارات قانونية للمجتمع من خلال جناح خاص يشارك به أكثر من خمسة وعشرون محام.

جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4/6/1434هـ على إنشاء جامعة جدة.

رؤية الجامعة السعودية الحديثة هي رؤية طموحة تعمل على:

• خلق ظروف أفضل للعمل والدراسة من اجل تقديم رحلة تعلمية متكاملة تعتمد على التميز في التدريس والبحث.

• إعداد خريجين في تخصصات لوظائف المستقبل وتمكين المواهب الشابة المتميزة وتشجيع العلماء المبدعين في المملكة العربية السعودية.

• تعزيز التعاون مع قطاع الصناعة لدعم الابتكارات واسعة النطاق وخلق قيمة مضافة ترفع نسبة المكون المحلى.

• تطوير سبل إدارة الميزانية والسعي نحو اتجاهات جديدة لخفض تكلفة تعليم الطلاب على وفق أفضل معايير الجودة.

• تعزز الميزة التنافسية عبر مجال اللوجستيات كمجال تركيز للجامعة، لنكن روادا على المستوى الوطني والدولي.

للمزيد الاطلاع: جامعة جدة تطلق أول واحة للموهوبين في المملكة وأكاديمية للدرونز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.