تنافس 88 ألف منشأة على جائزة العمل لمنشأت القطاع الخاص

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

بالتزامن مع المؤتمر الدولي لسوق العمل – الذي سيُقام في العاصمة الرياض خلال الفترة من 13 إلى 14 ديسمبر، يُقام يوم الأربعاء المقبل، حفل "جائزة العمل" لمنشآت القطاع الخاص في نسخته الثالثة، تحت رعاية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تهدف الجائزة إلى تكريم المنشآت المتميزة، وتحفيز المنشآت على الاستثمار في تنمية كوادرها الوطنية.

حفل "جائزة العمل" 2023

وتتنافس أكثر من 88 ألف منشأةٍ في القطاع الخاص على 27 جائزةٍ موزعةٍ على أربعة مسارات رئيسة هي: "مسار التوطين"، و"مسار بيئة العمل"، و"مسار المهارات والتدريب"، و"مسار الرئيس التنفيذي". وقد شارك أكثر من مليون موظفٍ في استبانة الترشيح للمنشآت المؤهلة، وذلك وفق معايير الترشّح على جائزة هذا العام.

الهدف من الجائزة

تهدف الجائزة إلى تكريم المنشآت المتميزة، وتشجيعها على تبني نماذج الأعمال الممتثلةِ لمعايير بيئة العمل المُحفزة، وذلك بهدف رفع تنافسيتها وتعزيز جاذبيتها للعاملين في القطاع الخاص. كما تساهم هذه المبادرة، من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتحفيز المنشآت على الاستثمار في تنمية كوادرها الوطنية، ورفع معدلات استدامة العاملين وتطوّرهم الوظيفي.

هذا، وقد تم إضافة مسارٍ جديدٍ للجائزة هذا العام – وهو "مسار الرئيس التنفيذي"، وذلك تكريمًا لجهود قياديي منشآت القطاع الخاص، وتحفيزهم على تبنّي أفضل الممارسات التي تسهم في الارتقاء بمؤشرات أداءِ سوق العمل وكفاءته، وبما يحقّق تطلّعات رؤية المملكة 2030.
للمزيد الاطلاع: وزارة الموارد البشرية السعودية تُطلق "شهادة الخدمة" للأفراد العاملين بمنشآت القطاع الخاص.

عن جائزة العمل

جائزة العمل انطلقت لأول مرةٍ في شهر فبراير من العام 2020م. ومنذ ذلك الحين، شهدت الجائزة تطورًا مستمرًا من منظور عدد المسارات التي تتيحُها للترشّح، وكذلك معدّلات المشاركة والإقبال عليها من كبرى منشآت القطاع الخاص.

الجدير بالذكر رعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي حفل تكريم الجهات المحققة لأعلى مستويات الارتباط الوظيفي لعام 2022م، حيث يعد البرنامج أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030 في دعم رأس المال البشري وتعزيز الأداء الحكومي والابتكار لموظفي القطاع العام، وذلك بحضور عدد من الوزراء وممثلي الجهات الحكومية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.