جامعة الملك خالد تحصل على الاعتماد الأكاديمي لـ13 برنامجاً من "تقويم التعليم"

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد تحصل على الاعتماد الأكاديمي لـ13 برنامجاً من "تقويم التعليم"

أعلنت جامعة الملك خالد حصولها على الاعتماد الأكاديمي لـ 13 برنامجًا من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، في عددٍ من كليات الجامعة، وذلك في إطار خطة الجامعة لاعتماد برامجها من خلال الاعتماد البرامجي المحلي وكذلك من خلال الهيئات الدولية المعنية بالاعتماد، ويذكر أن الجامعة وقعت مؤخرًا اتفاقية تعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب للعمل على اعتماد 75 برنامجًا أكاديميًّا.

الاعتماد الأكاديمي لـ 13 برنامجًا

أفاد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية بجامعة الملك خالد الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، أن خمسة برامج من البرامج المعتمدة في كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والتربية حصلت على الاعتماد البرامجي الكامل، وشملت دكتوراه اللغة العربية، وماجستير اللغة العربية، وماجستير أصول التربية الإسلامية، وكذلك ماجستير القيادة التربوية -التنفيذي، وبكالوريوس الجغرافيا.


فيما حصلت ثمانية من البرامج المعتمدة على الاعتماد الأكاديمي المشروط في كليات الشريعة وأصول الدين والهندسة وعلوم الحاسب واللغات والترجمة والآداب والعلوم الإنسانية، وشملت دكتوراه الأنظمة، وماجستير الأنظمة -المهني، وماجستير الترجمة، وكذلك ماجستير اللغويات التطبيقية، وماجستير الهندسة الكهربائية، وبكالوريوس نظم المعلومات، وبكالوريوس التاريخ، وبكالوريوس الإعلام والاتصال.

التوجهات الاستراتيجية لجامعة الملك خالد

  • التعليم و التعلم: برامج نوعية تنمي المهارات وتواكب المستجدات وتفعل الشراكات المحلية و الدولية مع التركيز على تخصصات الاستشفاء، السياحة والضيافة، الثقافة والفنون والتراث، البيئة والزراعة الأمن والسلامة.
  • البحث و الابتكار: أولويات بحثية محددة في مجالات علوم الصحة والحياة و البيئة و الزراعة والمواد المتقدمة تتواءم مع الاحتياجات المجتمعية واقتصاديات المستقبل.
  • المسؤولية المجتمعية: تشاركية عالية في تسخير إمكانات الجامعة ومرافقها لخدمة المجتمع ودعم التطوع.
  • الحياة الجامعية: بيئة جامعية جاذبة تعزز جودة الحياة.
  • التميز المؤسسي: هيكل تنظيمي مرن يبنى على كفاء الإنفاق والتشغيل، ويحقق التميز في الجوانب الأكاديمية والتقنية والبحث والابتكار.
  • الإيرادات و استدامتها: مركز جذب للدراسة والفعاليات و الاستثمار المبني على الممكنات والمحقق للإرادات.

وفي خبر لافت عن جامعة الملك خالد: جامعة الملك خالد تحقق مراكز متقدمة في تصنيف التايمز العالمي للتخصصات الأكاديمية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر