27 ألف زائر لموسم اللبان بمحافظة ظفار في نسخته الثانية

27 ألف زائر لموسم اللبان بمحافظة ظفار في نسخته الثانية. الصورة من الحساب الرسمي لوزارة التراث والسياحة العمانية على منصة x
27 ألف زائر لموسم اللبان بمحافظة ظفار في نسخته الثانية. الصورة من الحساب الرسمي لوزارة التراث والسياحة العمانية على منصة x

بلغ عدد زوار فعاليات موسم اللبان الذي نظمته وزارة التراث والسياحة العمانية بمحافظة ظفار في مواقع أرض اللبان بمُتنزّهي "البليد" و"سمهرم" الأثريين، ومحمية وادي دوكة الطبيعية، حوالي 27 ألف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات.
ويأتي موسم اللبان هذا العام بحلة جديدة من خلال فعاليات وبرامج متنوعة وتجارب سياحية عديدة في مختلف المواقع.

المؤسسات المشاركة بموسم اللبان

يذكر أنّ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في موسم اللبان بلغ 40 مؤسسة شملت الشركات التخصصية والمشاريع الريادية في مجال العمالة في مجال إنتاج مشتقات اللبان العُماني، بينما وصل عدد المدارس المشاركة في مسابقة الرسم " قوافل اللبان تاريخ وحضارة " إلى 34 مدرسة وقد شارك في التصويت للمسابقة أكثر من 15 ألف مصوِّت.

النسخة الثانية لموسم اللبان

من جهته قال خالد بن عبدالله العبري مدير عام التراث والسياحة بمحافظة ظفار:" إن موسم اللبان في نسخته الثانية الذي استمرت فعالياته مدة ٨ أيام جاء في حلّة جديدة وأكثر تطوراً وقد تحققت كافة الأهداف التي وُضعت له مثل: التعريف بالمواقع التراثية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي باليونسكو، إلى جانب تنظيم المسابقات التي شهدت إقبالاً كبيراً وتفاعلاً على مدى فترة الموسم".
وأوضح العبري أنّ موسم اللبان يشهد كل عام حضوراً كبيرًا من الزوار لكافة المواقع التي تقام فيها الفعاليات.


تعرفي أكثر إلى: ظفار طبيعة خلابة على مدار العام

فعاليات موسم اللبان

يشار إلى أنّ فعاليات موسم اللبان تضمّنت زراعة 500 شجرة لبان في محمية وادي دوكة الطبيعية بولاية ثمريت؛ احتفاء بإدراج مواقع أرض اللبان ضمن قائمة لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو". إضافة إلى عروض مسرحية تُجسّد مدى ارتباط شجرة اللبان بالحضارة العُمانية والتبادل الثقافي والتجاري مع مختلف حضارات العالم قديمًا.
الجدير بالذكر فإنّ فعالية موسم اللبان تهدف إلى إبراز المقومات التاريخية والسياحية التي تزخر بها مواقع أرض اللبان في محافظة ظفار، إلى جانب تعزيز التدفق السياحي على المحافظة والعمل على استدامته طوال العام، فضلًا عن إتاحة الفرص للمهتمين والمبتكرين والباحثين في مجال اللبان ومشتقاته لإبراز أعمالهم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر