افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 اليوم

اليوم.. افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023
اليوم.. افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 - الصورة من واس

تتجه أنظار العالم مساء اليوم الثلاثاء، إلى البطولة المنتظرة مونديال الأندية، التي تعتبر واحدة من أهم البطولات العالمية بعد كأس العالم للمنتخبات، حيث تضم أفضل الأندية البطلة عن كل قارة.

موعد المباراة

ويفتتح نادي الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، منافسات كأس العالم للأندية 2023، إذ يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، وذلك في تمام الساعة الـ09:00 مساء بتوقيت السعودية.
وتصب التوقعات في صالح فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بالنظر إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين، إذ يملك الاتحاد لاعبين عالميين على غرار بنزيما وكانتي وفابينيو مع قيمة سوقية تقدر بـ114 مليون يورو، أكثر بـ22 ضعفًا من أوكلاند.
وقال جاياردو، مدرب الاتحاد، في المؤتمر الصحفي: "عندما حضرت إلى السعودية، كنت أعرف أنني سأواجه تحديًا كبيرًا في كأس العالم للأندية، وهذا دافع كبير بالنسبة لي".
ورد المدير الفني ألبرت رييرا، مدرب أوكلاند سيتي، بقوله في المؤتمر الصحفي: "لا أشعر بالإهانة لأن حظوظنا قليلة في المونديال.. أريد اللعب دون تردد أو خوف من أجل إثبات شخصيتنا".

كأس العالم للأندية 2023

وتستضيف المملكة لأول مرة في تاريخها، بطولة كأس العالم للأندية 2023، وتحتضنها مدينة جدة في الفترة من 12- 22 ديسمبر الجاري.
وستكون هذه النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها الحالي بمشاركة 7 فرق، ومن المقرر أن يرتفع عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 32 اعتباراً من نسخة 2025.
ويشارك الاتحاد باعتباره ممثل البلد المضيف بعدما توج بلقب دوري الموسم الماضي، وهي المرة الثانية له التي يشارك في البطولة بعد نسخة 2005 في اليابان.
بينما يشارك أوكلاند سيتي للمرة الـ11 في تاريخه، ويُعدُّ صاحب الرقم القياسي لعدد مرات المشاركة في تاريخ البطولة حتى الآن.
ويُعدُّ الاتحاد إحدى قلاع كرة القدم في القارة الآسيوية والوطن العربي والسعودية، ويضم الفريق عدداً من النجوم الذين سبق لهم الفوز بلقب البطولة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك لاعباً ثالثاً وهو فابينيو توج فريقه بكأس العالم للأندية "ليفربول" لكنه لم يشارك بسبب الإصابة.
تابعوا المزيد: جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

الفرق المشاركة

- الاتحاد السعودي: "المستضيف"

- أوكلاند سيتي النيوزيلندي: "بطل دوري أبطال أوقيانوسيا".

- أوراوا رد دايموندز الياباني: "بطل دوري أبطال آسيا".

- كلوب ليون المكسيكي: "بطل دوري أبطال الكونكاكاف".

- الأهلي: "بطل دوري أبطال أفريقيا".

- فلومينينسي البرازيلي: "بطل كوبا ليبرتادوريس".

- مانشستر سيتي: "بطل دوري أبطال أوروبا".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر