أوتامو وجهة جديدة للفنون والترفيه في نيوم

نيوم
أوتامو وجهة جديدة للترفيه والفنون في نيوم - الصورة من واس

أعلنت شركة "نيوم" اليوم، عن تطوير "أوتامو Utamo"، أحدث وجهاتها الجديدة التي ستقدم سلسلة من التجارب المتنوعة في الفنون والترفيه، لتكون موقعاً مثالياً لإقامة الأحداث والفعاليات المبتكرة واستضافة الفنانين العالميين.

وجهة جديدة للترفيه والفنون

وستوفر "أوتامو" من خلال طبيعتها الساحرة بين الجبال المطلة على ساحل خليج العقبة، بيئةً فريدة من نوعها للفعاليات والحفلات الموسيقية والمعارض والأنشطة الترفيهية والفنية، وتسهم في إحداث تحول نوعي في مفاهيم الترفيه التقليدية، حيث تقدم تجارب غنية للزوار يتناغم فيها الجمال الطبيعي للمكان مع أحدث التقنيات، وبتصاميم تمزج بين الفن والهندسة المعمارية.

تجارب استثنائية ومبهرة

وأوضح مجلس إدارة "نيوم"، أن الوجهة الجديدة ستتيح الوصول إلى الموقع عبر مسار ممتد على طول حديقة رائعة تضم أصنافاً متنوعة من الأشجار والأعشاب والزهور، قبل الدخول الى ردهة الاستقبال الكبرى، فيما يتميز المدخل، الذي يبلغ ارتفاعه 64 متراً، بتصميم فني استثنائي يهيئ الزوار للتجارب الاستثنائية والمبهرة في الداخل.

وتتميز "أوتامو" بالعديد من الإمكانات المتكاملة التي تجعل هذه الوجهة واحدة من أحدث مواقع الفعاليات وأكثرها تميزاً، وبما يمكنها من تنظيم واستضافة عروض وحفلات لأهم الفنانين في العالم، بدءاً من مسرح المستقبل الذي سيقدم تجارب استثنائية تمزج الواقع بالعالم الافتراضي، وكذلك مساحة مخصصة للعروض متعددة الأغراض، وصالات لكبار الشخصيات، والمطاعم الفاخرة.

وبحسب "نيوم"، فسيتم تصميم الموقع بعناية لتسهيل تركيب التجهيزات اللازمة لإقامة العروض الفنية الغامرة، لضمان تفاعل الزوار مع الأنظمة السمعية والبصرية المتقدمة.

وتحقيقاً لمستهدفات "نيوم" والتزاماً بنهجها الراسخ وجهودها الكبيرة لدعم التنمية المستدامة، سيتم اتباع أحدث الأساليب في تصميم وبناء الوجهة الجديدة "أوتامو"، في الحفاظ على 95% من مساحتها للطبيعة.

تعزيز التنمية السياحية

جدير بالذكر أن ذلك الإعلان عن تطوير وجهة "أوتامو" يأتي بعد الإعلانات الأخيرة عن "ليجا" و"إبيكون" و"سيرانا" أحدث الوجهات السياحية المستدامة في نيوم، ضمن جهود نيوم لاستثمار الوجهات الطبيعية المميزة، وتعزيز التنمية السياحية، وتقديم مفاهيم مبتكرة في قطاعات الترفيه والضيافة والسياحة.

للمزيد يمكنك الاطلاع على: "نيوم" تعلن عن "سيرانا" وجهتها الشاطئية الجديدة على خليج العقبة

نبذة عن نيوم

"نيوم" هي انطلاقة واثقة لتقدم البشرية وتجسيد لرؤية المملكة 2030، إذ تُمثّل ما سيبدو عليه المستقبل الجديد، وتقع في شمال غربي المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر، حيث تبنى من الصفر لتكون حاضرةً تنبض بالحياة ومكاناً تُحدِّد فيه ريادة الأعمال مسار هذا المستقبل الجديد.

وستضم "نيوم" عدداً من المدن والموانئ والمناطق التجارية ومراكز البحوث والمرافق الرياضية والترفيهية والوجهات السياحية، وستستقطب روّاد وقادة الأعمال والشركات للبحث في التقنيات والمشاريع الجديدة واحتضانها وتسويقها بأساليب مبتكرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر