توجيه بإقامة صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل في الحرمين الشريفين

توجيه بإقامة صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل في الحرمين الشريفين
توجيه بإقامة صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل في الحرمين الشريفين - الصورة من موقع unsplash

وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإقامة صلاة الغائب على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في الحرمَيْن الشريفَيْن.
وتوفى اليوم أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن 86 عاماً، حيث أعلن الديوان الأميري الكويتي، في نبأ عاجل، وفاة أمير الكويت، وقال الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير شؤون الديوان الأميري: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت".

مراسم الدفن

كشف وزير شؤون الديوان الأميرى في الكويت، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، تفاصيل مراسم دفن أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مشددًا على أن الحضور في مراسم دفن جثمان أمير الكويت الراحل سيقتصر على أقرباء أمير الكويت الراحل فقط.
وأوضح الصباح أن مراسم دفن جثمان أمير الكويت الراحل ستكون بمسجد بلال بن رباح يوم الأحد، وصلاة الجنازة على جثمان سموه ستقام في الـ09:00 من صباح غد الأحد بمسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق.
ولفت إلى أنه سوف يتقبل أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأسرة آل صباح التعازى بفقيد الوطن الشيخ نواف الأحمد الصباح فى ديوان أسرة آل صباح بقصر بيان يوم الإثنين من 09:00 صباحاً وحتى أذان الظهر فقط، ويوم الثلاثاء من 09:00 صباحا وحتى أذان الظهر ومن بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب.

وعكة صحية

وكان وزير شؤون الديوان الأميري بدولة الكويت، قد أعلن في 29 نوفمبر الماضي، أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى على أثر وعكة صحية طارئة ألمّت به؛ لتلقّي العلاج اللازم، وإجراء فحوصات طبية.
وولد الشيخ نواف الأحمد الصباح في الخامس والعشرين من يونيو عام 1937 في مدينة الكويت، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عامي 1921 و1950.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر