آبل تطور الجيل الرابع من سماعات Airpods في 2024

آبل تطور الجيل الرابع من سماعات Airpods في 2024 - pexels by wendy wei
آبل تطور الجيل الرابع من سماعات Airpods في 2024 - pexels by wendy wei

يبدو أن شركة آبل تنوي أن تحدث تغييرات شاملة في الأجهزة القابلة للارتداء من منتجاتها في عام 2024، ومن أبرز المنتجات التي ستخضع لسلسلة من الترقيات Vision Pro وAirPods وApple Watch، وبدورها تنوي آبل أن تطلق إصدارات مُحسّنة من أجهزة AirPods ذات الطراز المنخفض، تزامنا مع وجود أزمة حالية يعاني منها طراز الجيل الثالث.

واستقبلت "آبل" العديد من الشكاوى التي تفيد بأن طراز الجيل الثالث من سماعات آبل AirPods تبدو مشابهة في إمكانياتها لحد كبير من  AirPods Pro ، ولكنها مع الأسف لا تضفي أي ميزات تدعمها مقارنة بالجيل الثاني من السماعات.

ترقية طراز AirPods

ووفقا لما ذكره تقرير صادر عن وكالة bloomberg، فقد عانت "آبل" من خسائر في مبيعات الـ AirPods نظرا للجوء المستهلكين لبدائل أقل تكلفة وتدعم مميزات مشابهة لـ AirPods Pro، بدورها تنوي شركة آبل أن تطرح طرازين جديدين من الجيل الرابع للسماعات، بمزايا أكثر فعالية للمستخدمين مثل استخدام سدادات أذن من السيليكون، وإضافة ميزة جديدة لعلبة الشحن بحيث تصدرا صوتا لتسهيل العثور عليها عند فقدانها، كما ستأتي الإصدارات الجديدة مزودة بـ USB-C يلائم إصدارات آبل الجديدة.

وستتوفر في إحدى الإصدارات الجديدة من الجيل الرابع ميزة الإلغاء النشط للضوضاء، كما تقدم "آبل" من خلال الجيل الرابع ميزة لضعاف السمع، عبر تحديث برمجي لنظام السماعات، ومن المقرر أن تكشف "آبل" النقاب عن AirPods 4 نهاية 2024 مع حفل إعلان IPHONE16.

منفذ شحن USB-C

في سبتمبر الماضي من العام الجاري، أعلنت شركة أبل خلال المؤتمر السنوي لها عن إطلاق منفذ شحن موحد USB-C ومحول طاقة متوافق مع معيار USB-C، استجابة للمعيار العالمي للشحن، بديلا  للشحن التقليدي لها Lightning، ويأتي المنفذ الجديد موفرا سلسلة من المزايا تشمل:

  • إتمام عملية شحن الهاتف خلال توصيله بجهاز الكمبيوتر.
  • نقل البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو عبر  توصيل جهاز الـ iPhone الخاص بك بجهاز iPad وMac وأجهزة الكمبيوتر الأخرى.
  • استخدام منفذ الشحن وتوصيله بسماعات الرأس السلكية والبدء في تشغيل الصوت وسماع ما ترغب من موسيقى، برامج، وغيرها.
  • توصيل شاشة الهاتف بشاشات أكبر مثل شاشات التلفاز لمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو.

ما يحدث لحظة بلحظة عن آبل تتخذ إجراءات حاسمة لحماية مستخدمي iMessage

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر