موعد مباراة السعودية واليمن في نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين 2023

مباراة
من مواجهة السعودية أمام الفريق في كأس اتحاد غرب آسيا للناشئين 18 ديسمبر 2023 - الصوة من X SaudiNT

يترقب عشاق كرة القدم نهاية هذا الأسبوع، المواجهة المنتظرة بين المنتخبين السعودي وجاره اليمني في المباراة النهائية، المقرر لها على ملعب مجمع السعادة الرياضي بمدينة صلالة العُمانية، ضمن بطولة غرب آسيا لكرة القدم، (تحت 17 عاماً) في نسختها الثامنة.

مواجهة مرتقبة

وبحضور 8 منتخبات عربية، استقبلت سلطنة عُمان بطولة غرب آسيا لمنتخبات الناشئين بدءًا من يوم الاثنين 11 ديسمبر الجاري، حيث بلغ منتخب اليمن نهائي البطولة بالفوز على منتخب الإمارات بنتيجة (2-0)، في المباراة الأولى للدور نصف النهائي التي أقيمت مساء الاثنين، على استاد السعادة الرياضي بمدينة صلالة.

وسجل ثنائية المنتخب اليمني قائد ونجم الفريق عادل عباس في الدقيقتين 54 و87 من زمن الشوط الثاني، بعد انتهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل (0-0).

فيما ترشح المنتخب السعودي للنهائي بعد فوزه على نظيره العراقي أيضاً اليوم الاثنين، وسجل للأخضر السعودي طاري سعيد وأبو بكر سعيد.

وجاء تأهل الأخضر بعد تجاوز شقيقه المنتخب العراقي بنتيجة 2/1، حيث كان الأخضر البادئ في التسجيل في الدقيقة 28، فيما أحرز الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة 39، وجاء هدف العراق في الدقيقة 60 عن طريق زين الدين جاسم.

نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين

وكان حامل لقب النسخة السابقة من بطولة غرب آسيا للناشئين التي أقيمت عام 2022 "منتخب الأردن" قد ودع من دور المجموعات بعد فشله في المنافسة أمام السعودية والإمارات بالمجموعة الثانية.

وكانت المجموعة الأولى قد شهدت تصدر اليمن واحتلال العراق للمركز الثاني، ليودع أصحاب الضيافة المنتخب العماني للناشئين كثالث ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن العراق، أما منتخب لبنان فقد تذيل دون أي نقاط.

يمكنك أيضًا قراءة: 34 ميدالية للمنتخب السعودي لرفع الأثقال في افتتاح بطولتي غرب آسيا وكأس قطر

موعد نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين

من المقرر أن تقام نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين، مساء يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023، بداية من الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت السعودية، الساعة 19:30 بتوقيت سلطنة عمان.

وسيتم نقل المباراة النهائية على قنوات شركة الرياضة السعودية SSC، كما تنقلها قناة عمان الرياضية المفتوحة على النايل سات في بث مباشر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر