وزارة الموارد البشرية السعودية توضح كيفية تحديث السجل التجاري

وزارة الموارد البشرية توضح كيفية تحديث السجل التجاري
وزارة الموارد البشرية توضح كيفية تحديث السجل التجاري

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد، الإجراءات اللازمة لتحديث السجل التجاري لديها، بعد إتمام التحديث في وزارة التجارة.
وجاء ذلك في ردّ الوزارة، عبر منصة "إكس"، على استفسار وردها بهذا الشأن، حيث أفادت أنه بعد تحديث السجل التجاري في وزارة التجارة، عليك تحديث السجل من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية للمنشأة في الوزارة.
وأضافت وزارة الموارد البشرية، أن خطوات التحديث تتضمن، استخدام خدمة تقديم طلب تحديث بيانات التراخيص، بعد تحديث السجل يتم التقديم على طلب تغيير نشاط منشأة.

بدء سريان توطين مهن المبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء سريان توطين مهن المبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع ودخولها حيز التنفيذ، وذلك بالتعاون مع الجهات الإشرافية اعتباراً من يوم الأحد 11/6/1445هـ الموافق 24/12/2023م، وانتهاء فترة السماح المحددة لها مُسبقاً، ويأتي ذلك استمراراً لجهود الوزارة الهادفة إلى توفير بيئة عمل محفزة ومنتجة، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتعزيز مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية.

المهن المستهدفة

ويتضمن توطين مهن المبيعات بنسبة %15، ومن أبرز المهن: "مدير مبيعات، مدير مبيعات تجزئة، اختصاصي مبيعات، مدير مبيعات جملة، اختصاصي مبيعات أجهزة تقنية المعلومات والاتصالات، مندوب مبيعات".

ويشمل توطين مهن المشتريات بنسبة %50، ومن أبرز المهن: "مدير مشتريات، مندوب مشتريات، مدير عقود، اختصاصي مناقصات، اختصاصي مشتريات".

كما يشمل توطين مهن إدارة المشاريع بالمرحلة الأولى بنسبة %35، ومن أبرز المهن: "مدير إدارة مشاريع، اختصاصي إدارة مشاريع، مدير مشاريع، اختصاصي مكتب إدارة المشاريع، مدير مشروع الاتصالات، مدير مشروع لخدمات الأعمال".
تابعوا المزيد: وزارة الموارد البشرية السعودية توضح إجراءات نقل ملكية المنشأة بنفس السجل التجاري

وتؤكد الوزارة أنها ستقدم حزمة من المحفزات والدعم لمساندة منشآت القطاع الخاص ومساعدتها في توظيف السعوديين تشمل: دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم التدريب والتأهيل، وعملية التوظيف والاستمرار الوظيفي، بالإضافة إلى أولوية الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر