تجربة ترفيهية تثقيفية.. افتتاح بيت الفراشات في موسم الرياض 2023

موسم الرياض
افتتاح بيت الفراشات في موسم الرياض 2023 - الصورة من واس
موسم الرياض
تجربة بيت الفراشات تعد الأولى من نوعها في موسم الرياض 2023 - الصورة من واس
موسم الرياض
موسم الرياض
2 صور

شهد موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة، افتتاح بيت الفراشات في منطقة وندر جاردن، والتي تعد الأولى من نوعها في هذا الموسم، وتضم أكثر من 1000 فراشة من مختلف الأنواع.

ويعيش زوار منطقة وندر جاردن، إحدى مناطق موسم الرياض 2023، أجواء خيالية ومدهشة في تجربة بيت الفراشات الذي يشكل تجربة ترفيهية تثقيفية على هوية حديقة منزلية، تتمتع بالدفء؛ إذ تتعايش الفراشات داخل المكان بدرجة رطوبة تصل إلى 72%، ودرجة حرارة تبلغ 27 درجة.

تجربة ترفيهية تثقيفية

وتتميز الحديقة بوجود 4 أنواع من الفراشات، منها برازيلية المنشأ، وتتمتع بلونين مختلفين، وتسمى بفراشة التنين، إضافة إلى أنواع أخرى، مثل "دواة كوستاريكا" التي تعيش لفترة أسبوع واحد فقط، ونوع من الفراشات يسمى "پبولينا"، يعود منشؤه إلى دولة الفلبين، وهو متعدد الألوان.

لوحة بصرية مميزة

وتتيح هذه التجربة للزوار تطاير الفراشات حولهم؛ لتشكل لوحة بصرية مميزة بألوانها الجميلة؛ إذ يكتسي المكان باللون الأخضر، وهو ما يرمز للحديقة؛ كون الفراشات تعشق هذه الأجواء في طبيعتها.

كما تضم تجربة بيت الفراشات ركنًا تعريفيًّا خاصًّا بالفراشات ونشأتها، يقدم للزوار تصورًا حول كيفية امتصاص الفراشات للسكر الذي يعد مأكلها الوحيد.

فعاليات وخيارات ترفيهية متنوعة

وتأتي هذه التجربة ضمن العديد من الفعاليات والخيارات الترفيهية التي تقدمها منطقة وندر جاردن؛ إذ تستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة الـ4:00 مساء حتى الساعة الـ12:00 صباحًا، وفي نهاية الأسبوع حتى الساعة الـ1:00 صباحًا.

وتحتوي المنطقة على أكثر من 70 لعبة وتجربة، منها ألعاب أركيد، و15 متجرًا، و26 مطعمًا، و60 عرضًا مسرحيًّا ومتجولاً، وتتميز بطابعها الساحر المستوحى من الأشجار والزهور والفراشات، والأعمال والرسومات الفنية المتنوعة، وغيرها الكثير من التجارب الترفيهية.

للمزيد يمكنك قراءة: كيفية حجز تذاكر وندر جاردن في موسم الرياض 2023

موسم الرياض 2023

انطلق موسم الرياض 2023 تحت شعار "Big time!" بمشاركة أشهر النجوم، واستطاع خلال أسبوعين من انطلاقه أن يجذب مليوني زائر داخل وخارج المملكة العربية السعودية، كما يضم أكبر كرة ضوئية بتقنية LED في العالم، بارتفاع يُقدر بـ35م، وحجم يتجاوز 114 قدماً، وهي مسجلة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، ويأتي الموسم محملا بمجموعة متنوعة ومميزة من الفعاليات التي بدورها سترسم ملامح استثنائية للنسخة الرابعة.

كما أطلقت الهيئة العامة للترفيه كتيب موسم الرياض 2023، ويتضمن الكتيب كافة التفاصيل المتعلقة بمناطق النسخة الرابعة من موسم الرياض والفعاليات المخصصة لكل منطقة على وجه التحديد، كما يوفر للزوار إمكانية معرفة أماكن الفعاليات ومواعيدها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر