فتح باب الترشح لجائزة الأميرة سبيكة آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة بنسختيها المحلية والعربية

جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة للأسر المنتجة
جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة للأسر المنتجة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية البحرينية عن فتح باب الترشح لجائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة في نسختها المحلية (17) ونسختها العربية (8)، والتي سوف يعلن عن الفائزين بها خلال شهر فبراير 2024.

الأسر المنتجة البحرينية والعربية

يذكر أنّ وزارة التنمية الاجتماعية حثت الأسر المنتجة البحرينية والعربية للتقدم والترشح للجائزة من خلال التسجيل في الاستمارة الإلكترونية المستحدثة في موقع الوزارة الإلكتروني، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء 27 ديسمبر الجاري ولغاية الأول من فبراير 2024، على أن يتم استلام عينات من المنتجات المشاركة عن طريق الحضور الشخصي في مركز مبارك بن جاسم كانو الاجتماعي الشامل، بمنطقة السنابس، في أوقات العمل الرسمي من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 2 ظهراً، أما بشأن المنتجات الغذائية فسوف يتم استلام استمارات المشاركة فقط، وسيتم تحديد موعد استلام عينات المنتجات الغذائية لاحقاً عبر التواصل المباشر مع المشاركين خلال شهر فبراير 2024.

معايير اختيار أفضل داعم للأسر المنتجة

يشار إلى أنّ معايير اختيار أفضل داعم للأسر المنتجة تعد محددة بنوع الدعم والرعاية المقدمة للأسر والمدة الزمنية لهذه الرعاية ومدى استمراريتها والأساليب المستخدمة في تحسين مشروع الأسر المنتجة الذي يترتب عليه تحقيق أهداف التنمية الشاملة. وسوف تمنح الجائزة في نسختيها لهذا العام لثلاثة فائزين، وهي: جائزة أفضل أسرة منتجة، وأفضل منتج، وأفضل راعٍ وداعم للأسر المنتجة، ومثلها ستوزع على الفائزين من الدول العربية الشقيقة.

معرض الأسر المنتجة

سيفتتح على هامش الاحتفال بالإعلان عن الفائزين بجائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة المعرض المصاحب الذي سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويهدف إلى عرض وتسويق المنتجات المميزة وتحفيز أصحاب المشاريع المنزلية وتنمية مهاراتهم الإبداعية، فضلاً عن إتاحة الفرص للأفراد والأسر للبحث عن مصادر إضافية لتحسين وضعهم الاقتصادي، من خلال استثمار الإمكانات والقدرات والمهارات الفردية وفتح آفاق جديدة للانتشار ومضاعفة الربح.

جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة للأسر المنتجة

الجدير بالذكر تقام جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة سنويًّا للمستوى المحلي وكل سنتين للمستوى العربي. أما شروط الواجب على المشاركين من الدول العربية الالتزام بها فهي:
•تقوم وزارات التنمية أو الشؤون الاجتماعية في الدول العربية بترشيح المتقدمين للجائزة.
•أن تتوفر في المرشح للجائزة الشروط الخاصة لكل فرع من فروع الجائزة.
•ألا يكون قد سبق للمتقدم لنيل الجائزة، إنّ فاز بها من قبل في مجال الترشيح نفسه.
•تتقدم كل دولة بترشيح واحد لكل فرع من فروع الجائزة للمشاركات من الدول العربية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر