الإمارات تستقبل 2024 بعروض مبهرة للألعاب النارية

 الإمارات تستقبل 2024 بعروض مبهرة للألعاب النارية. الصورة من موقع unsplash by Roven Images
الإمارات تستقبل 2024 بعروض مبهرة للألعاب النارية. الصورة من موقع unsplash by Roven Images

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال عام 2024 بعروض استثنائية للألعاب النارية تضيء سماءها عند الساعة الثانية عشرة من مساء يوم غد الأحد، في حدث يترقبه مئات الملايين من داخل الدولة وخارجها.

عروض الألعاب النارية في أبوظبي

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ بعض العروض التي تشهدها دولة الإمارات هذا العام تستهدف تسجيل أرقام جديدة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وتحديداً العرض الذي ينظمه "مهرجان الشيخ زايد" في أبوظبي، والعرض الذي يقام في الواجهة البحرية الممتدة بين جزيرة المرجان وقرية الحمرا في رأس الخيمة.
وتشهد إمارة أبوظبي ليلة رأس السنة عروضًا للألعاب النارية في 10 مواقع ومعالم هي: كورنيش أبوظبي، وجزيرة المارية - الغاليريا، وواجهة ياس باي البحرية، وجزيرة الحديريات، والحديقة العامة في مدينة زايد في الظفرة، وغياثي خلف مركز تم، وشاطئ المغيرة في المرفأ، ومهرجان ليوا الدولي (تل مرعب 2024)، واستاد هزاع بن زايد في العين، إضافة إلى العرض الذي يقام في مهرجان الشيخ زايد في الوثبة.
وكانت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد 2023 - 2024، المقام حاليًّا في منطقة الوثبة في أبوظبي قد أعلنت عن برنامج وقائمة الفعاليات والأنشطة للاحتفال برأس السنة الميلادية واستقبال العام الجديد ومن بينها أضخم عرض للألعاب النارية يستمر لأكثر من 60 دقيقة، ليحطم 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل.
وسيحظى زوار المهرجان لأول مرة بالمنطقة بفرصة لمشاهدة أكثر من 5000 طائرة درون في سماء الوثبة وهي ترسم لوحات فنية وتقدم عروضا مبهرة في سماء المهرجان للاحتفال بالعام الجديد والتي ستشهد تحطيم رقم قياسي جديد في موسوعة "غينيس".

عروض الألعاب النارية في دبي

فيما تشهد إمارة دبي ليلة رأس السنة عروضًا للألعاب النارية في 32 موقعًا، أبرزها: منطقة برج خليفة، وذا بيتش وبلو واترز (جي بي آر)، وجزيرة النخلة، والكايت بيتش، وغيرها.
وسيكون ضيوف القرية العالمية في دبي على موعد مع 7 احتفالات بليلة رأس السنة، تزامنًا مع احتفالات الصين وتركيا، عبر عروض للألعاب النارية على رأس كل ساعة، من الثامنة مساء حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

رأس الخيمة تسجل رقمين جديدين في غينيس

بدورها تستعد إمارة رأس الخيمة لإبهار العالم مجدداً مع سعيها لتسجيل رقمين جديدين في موسوعة "غينيس" من خلال تنظيم عرض مذهل للألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة مع إيقاعات موسيقية رائعة وتقنيات غير مسبوقة.
وسيستمر العرض لمدة 8 دقائق على امتداد 4.5 كم من الواجهة البحرية الممتدة بين جزيرة المرجان وقرية الحمرا، وسيتضمن العرض مزيجاً رائعًا من الألعاب النارية العائمة، ولوحات بصرية مدهشة للطائرات من دون طيار باستخدام مصابيح LED، وألعابًا نارية تتناغم حركتها مع مقطوعات موسيقية مصممة خصيصاً لهذا الحدث.
ويهدف العرض إلى تحطيم رقمين قياسيين جديدين عن فئتي "أطول سلسلة من الألعاب النارية المائية العائمة" و"أطول عرض لخط مستقيم من الطائرات بدون طيار".

 

اقرئي أيضًا: الموارد البشرية لحكومة دبي تعتمد الاثنين 1 يناير 2024 عطلة رسمية


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر