البريد السعودي يصدر طابعاً تذكارياً بعنوان "مسارات تربطنا بالمستقبل"

طابع بريدي
البريد السعودي يصدر طابعاً بعنوان "مسارات تربطنا بالمستقبل" - الصورة من واس

احتفاءً بما تشهده منظومة النقل والخدمات اللوجستية من تطورات متسارعة وإنجازات متتالية، أصدرت مؤسسة البريد السعودي "سبل" بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية طابعاً تذكارياً بعنوان "مسارات تربطنا بالمستقبل".

قطاع الخدمات اللوجستية

ويشهد قطاع الخدمات اللوجستية، الذي يعد أحد الركائز الواعدة للتنوع الاقتصادي والتنموي في المملكة العربية السعودية، حالياً العديد من المبادرات النوعية والتطورات الكبيرة التي تستهدف تحقيق نقلة كبرى نحو تنمية القطاع وتوسيع إسهاماته الاقتصادية والتنموية، حيث تعمل وزارة النقل والخدمات اللوجستية وفق منهجية لتنمية صناعة الخدمات اللوجستية، وتوسيع فرص الاستثمار مع القطاع الخاص، حيث أسهم القطاع من خلال نموه السريع في تنويع الاقتصاد، وخلق فرص عمل متنوعة، والمساهمة في تأمين مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

الطوابع البريدية

تواكب الطوابع البريدية التي تصدرها مؤسسة البريد السعودي "سبل"، أبرز الأحداث الوطنية ومنها المناسبات الدينية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها، وكذلك أهم المناسبات الدولية، حيث تصدر الطوابع البريدية التذكارية، ليحاكي كل طابع منها حدثاً هاماً، أو لتخليد مشهد بارز في التاريخ السعودية، ما يجعلها خياراً مثالياً لهواة جمع الطوابع في أنحاء العالم، وللمؤرخين المهتمين بتدوين التاريخ.

افتتاح الطريق البري بين السعودية وسلطنة عُمان

وكانت مؤسسة البريد السعودي "سبل"، قد أعلنت مؤخراً بالتعاون مع البريد العماني عن إصدارها طابعاً بريدياً مشتركاً؛ بمناسبة افتتاح الطريق البري بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان، ويُعد الطريق البري والمنفذ الحدودي الأول والوحيد الذي يربط بين البلدين بشكل مباشر؛ ليكون حلقة وصل برية تعزز وترفع معدل التبادل التجاري، وتنشيط حركة النقل البري، وتسهيل وصول ضيوف الرحمن والسياح.

أهمية طابع البريد

ويسلط الطابع البريدي الضوء على العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان، حيث يحتوي الطابع البريدي على صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، يتوسطهما صورة النخلة؛ للدلالة على الشراكة المزدهرة بين البلدين، كما تشير الشاشة الرقمية ذات النقاط الحمراء إلى العاصمتين الرياض ومسقط؛ مما يربط الطابع بالرؤى المستقبلية لكلا البلدين والمتمثلة في رؤية المملكة 2030 ورؤية عُمان 2040.

للمزيد يمكنك قراءة: السعودية تحتفي باليوم العالمي للبريد بإطلاق المعرض الافتراضي "طوابع عبر الزمن"

مؤسسة البريد السعودي "سبل"

مؤسسة البريد السعودي "سبل"، هي المؤسسة المسؤولة عن الخدمات البريدية والبريد الرسمي في السعودية، تأسست عام 1926، وتعد من أقدم مؤسسات الدولة على الإطلاق.

تعتبر مؤسسة البريد السعودي، جهاز التنظيم الأكثر تطوراً في القطاع الحكومي خلال هذه الفترة حيث استحدثت عدداً من الخدمات الإلكترونية مثل:

  • العنوان البريدي "خدمة واصل".
  • خدمات العنوان الدولي "واصل العالمي".
  • خدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية، حيث يعتبر العنوان البريدي السعودي من العناوين الأحدث على مستوى العالم.

وقد حصدت المؤسسة عدد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية في هذا المجال خاصة وفي عدد من المجالات الأخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر