"منشآت" تطلق برنامج زمالة منظومة الابتكار التجاري الوطنية

برنامج زمالة منظومة الابتكار التجاري الوطنية
برنامج زمالة منظومة الابتكار التجاري الوطنية

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" برنامج زمالة منظومة الابتكار التجاري الوطنية، الذي يهدف إلى توفير حزمة من الخدمات والبرامج للمنشآت المتخصصة في المجال، للمساهمة في دعم مشاريعهم ومنتجاتهم في الابتكار التجاري.

عن البرنامج

ويقدم البرنامج فرصة التأهل لـ 30 مشاركاً من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من البرامج المقدمة على مدار 20 يوماً مع أبرز المدربين والمختصين، من خلال تقديم أكثر من 200 جلسة استشارية في مختلف المجالات، مما يتيح للمشاركين فرصة الفوز بجوائز قيمة تصل إلى 200 ألف ريال لأفضل مشاريع التخرج من برنامج الزمالة، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

الفئات المستهدفة

وتضم فئات المستهدفين من برنامج الزمالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تقدم خدمات في مجالات دعم المبتكرين، مثل مجال التدريب على الابتكار واستشارات التخطيط التجاري وحماية الملكية الفكرية، وكذلك خدمات الاحتضان وخدمات التمويل الجماعي للابتكارات واستشارات عقود الاستثمار.

وتدعو "منشآت" الراغبين بالتسجيل إلى زيارة الموقع الرسمي للبرنامج للتعرف على تفاصيله، وإتمام التسجيل في موعد أقصاه 20 "يناير"، عبر الرابط التالي: https://fikra.sa/node/1872.

عن منشآت

أُنشئت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عام 2016، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (301) وتاريخ 11/07/1437هـ، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة وبالاستقلال المالي والإداري، وترتبط تنظيميّاً بوزارة التجارة، وتتلخص أهدافها بتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية؛ لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030.

للمزيد الاطلاع على: رسمياً.. إلزام منشآت القطاع الخاص التي يعمل بها أكثر من 50 عاملاً بتدريب الطلاب بالسعودية.

تعمل "منشآت" على إعداد وتنفيذ ودعم البرامج والمشاريع؛ لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت، ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية وغيرها. للاطلاع على مهام واختصاصات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يرجى زيارة الرابط التالي:https://www.monshaat.gov.sa/sites/default/files/2023-.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.