وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تُطلق مبادرة تحفيزية للمنشآت المتعاقدة مع شركات الحراسات الأمنية

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إطلاقها مبادرة تحفيزية للشركات المتعاقدة مع شركات الحراسات الأمنية، وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الوزارة الرامية لتحسين بيئة العمل للسعوديين في منشآت القطاع الخاص.

المبادرة التحفيزية

وتتضمن المبادرة احتساب معامل التوطين لحراس الأمن السعوديين لصالح المنشآت المتعاقدة مع شركات الحراسات الأمنية، ويمكن لتلك المنشآت الاستفادة من المبادرة بعد تحقيق عدة ضوابط وشروط تتضمن حد أدنى للأجور يبدأ من 4.500 ريال.

يذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي أطلقتها الوزارة لرفع كفاءة سوق العمل السعودي وزيادة جاذبيته منها "نظام حماية الأجور، ومبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، وبرنامج ودي، وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى تحسين بيئة العمل في المملكة".

عن نظام حماية الأجور

يعد نظام حماية الأجور إحدى برامج الوزارة الهادفة إلى توفير بيئة عمل مناسبة وآمنة في القطاع الخاص، من حيث رفع مستوى الشفافية وحفظ حقوق الأطراف المتعاقدة، حيث يرصد النظام عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في القطاع الخاص (السعوديين والوافدين)، ويقيس مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت المحدد، وبالقيمة المتفق عليها بين أطراف التعاقد، هادفاً إلى تقليص خلافات الأجور بين المنشآت والعمالة في القطاع الخاص.

ويمكّن التحديث الجديد لنظام حماية الأجور المنشآت عن طريق الموقع من معرفة السجلات المرفوضة بناءً على الشهر وعلى نوع المخالفة، وعرض حالة الالتزام للشهر الحالي وأخر ستة أشهر.

وأوضحت الوزارة أن التحديث الجديد للنظام يرفض ملف حماية الأجور، بشكل كامل إذا تم فتح الملف بعد استلامه من البنك، وعدم وجود الرقم الموحد للمنشأة أو عدم مطابقته، والدفع بعملة غير الريال السعودي كل ذلك من شأنه أن يتسبب في رفض الملف.

للمزيد الاطلاع على: برنامج "أجير" السعودي: الدخول للمنصة أصبح عبر "قوى".

وطرحت الوزارة عبر موقع حماية الأجور من خلال بوابتها الإلكترونية https://www.hrsd.gov.sa وثيقة خاصة ودليل استخدام للنظام بشكله الجديد، مؤكدة أن عدم اتباع مواصفات ملف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.