الأسباني رافييل نادال سفيراً لاتحاد التنس السعودي

الأسباني رافييل نادال سفيراً لاتحاد التنس السعودي - الصورة من حساب وزير الرياضة على إكس
الأسباني رافييل نادال سفيراً لاتحاد التنس السعودي - الصورة من حساب وزير الرياضة على إكس

كشف الاتحاد السعودي للتنس عن تولي النجم الإسباني رافييل نادال، منصب سفير الاتحاد السعودي للتنس، ووقع الاختيار عليه باعتباره أيقونة عالم التنس والرياضة، وتستهدف تلك الخطوة رفع الوعي وتسليط الضوء على رياضة التنس داخل المملكة العربية السعودية لإلهام الجيل الجديد.

من جانبه أعرب "نادال" عن سعادته بهذا المنصب مشيدا بالتقدم الملحوظ الذي تشهده المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن يعتزم صنع بصمة إيجابية في عالم رياضة التنس داخل السعودية في ظل وجود الإمكانات الحقيقية المتوفرة داخل المملكة.

سفير الاتحاد السعودي للتنس

ووفقا لما ذكر في واس، فإن الشراكة التي أعلن عنها الاتحاد السعودي للتنس تتضمن إنشاء أكاديمية للتنس تحت مسمى "رافا نادال"، مؤهلة على أعلى مستوى متضمنة أحدث أساليب التدريب التي تكفي لتأهيل ورعاية المواهب ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم.

أما عن اختيار الأيقونة "رافييل نادال" على وجه التحديد، أكد أريج المطبقاني، رئيس الاتحاد السعودي للتنس أن "نادال" يجسد معنى البطل الحقيقي داخل وخارج الملعب، مشيرا إلى أن التزامه بمثابة سمة تتطمح الدولة لغرسها في الأجيال القادمة، وأفاد أن تلك الخطوة تعكس ريادة المملكة التي أصبحت موطنا للأحداث الرياضية الكبرى تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

وعن خطوة انضمامه كسفير للاتحاد السعودي للتنس، صرح نادال " الأكاديمية في الدرعية هي مشروع طويل الأمد مع التزام تجاه رياضة التنس والمملكة، باعتباره مكانًا للتعلم، فإنه سيعمل على تسريع وتيرة أولئك الذين هم في رحلتهم الخاصة في رياضة التنس، ويمنح اللاعبين بيئة مثالية للتعلم وتنمية قدرتهم التنافسية".

بدوره رحب الأميرعبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودية، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بانضمام "نادال" وعبر منصته الرسمية في إكس غرد "نحن فخورون برحلتك المقبلة في دعم التنس داخل البلاد" وتابع "نتطلع للترحيب بك في المملكة العربية السعودية باعتبارك عضو جديد في الاتحاد".
 

تطور رياضة التنس في المملكة

تحتضن السعودية ما يقرب من 177 ناديا للتنس، بزيادة قدرت 146% مقارنة بعام 2019، وتم تسليط الضوء على رياضة التنس خلال الـ4 سنوات الماضية والتي شهدت زيادة عدد اللاعبين المسجلين في اللعبة بإجمالي 2300 لاعب، كما وصل عدد اللاعبين تحت سن 14 عاما لأكثر من ألف لاعب، وكلل الاتحاد السعودي للتنس جهوده خلال إقامة 40 بطولة وطنية سنويا.

وتحت مظلة رؤية السعودية 2030، شهدت رياضة التنس حضورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، بما يدعم تحقيق مكتسبات الرؤية برفع الوعي بالرياضة، ورفع فرص الاستضافات في مختلف الألعاب والرياضات، وتعزيز تواجد المملكة باعتبارها الخيار الأمثل لاستضافة الأحداث الدولية.

وبشكل عام شهد 2023 مشاركة 30 ألف طفل من المدارس في رياضة التنس تحت مظلة برنامج "التنس للجميع"، والذي نظم بتنسيق من الاتحاد السعودي للتنس واتحاد للرياضة للجميع، حيث شهد إدراج التنس في مناهج التربية البدنية في 90 مدرسة.

للمزيد تابع بتصميم مستقبلي مبتكر وغير مسبوق عالمياً.. الإعلان عن إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان في مدينة القدية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر