اختتام منافسات "سباق القوارب الشراعية" في أبوظبي بنجاح

سباق القوارب الشراعية. الصورة من حساب Mubadala على منصة x
سباق القوارب الشراعية. الصورة من حساب Mubadala على منصة x
تتويج الفائزين. الصورة من حساب Mubadala على منصة x
تتويج الفائزين. الصورة من حساب Mubadala على منصة x
سباق القوارب الشراعية. الصورة من حساب Mubadala على منصة x
تتويج الفائزين. الصورة من حساب Mubadala على منصة x
2 صور

اختتمت يوم الأحد الموافق 14 يناير منافسات سباق القوارب الشراعية "جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى" للإبحار الشراعي الحديث، والتي استضافتها أبوظبي للمرة الأولى وأقيمت بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، يومي السبت والأحد في ميناء زايد، بمشاركة 10 فرق عالمية.

جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى

يذكر أنّ بطولة جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار، هي بطولة عالمية لسباق الإبحار (للقوارب الشراعية) تستضيفها أبوظبي على مدار يومي 13 و14 يناير 2024. يقام السباق بالشراكة بين شركة مبادلة للاستثمار، الشريك العالمي لسلسلة "المسابقة الدولية للإبحار"، ومجلس أبوظبي الرياضي.
وكانت فعاليات السباق قد أقيمت في ميناء زايد، حيث سيضم الميناء مناطق رائعة ومخصصة للجمهور ليتاح لهم الاستمتاع بمشاهَدة السباق، وعيش أروع اللحظات التي تتخلّلها الكثير من الحركة والإثارة والتشويق عند عبور قوارب القطمران عالية السرعة وبالبالغ طولها 50 قدماً أمامهم مباشرة في ميناء القوارب الشراعية التراثية. وشاهد الجمهور الفِرق الوطنية العشرة وهي تتنافس بقوّة فيما بينها لكسب النقاط خلال خمس سباقات تقام على مدى يومين، قبل تنظيم السباق النهائي الذي يضم الفِرق الثلاثة الأولى لتحديد الفائز بالمركز الأول.
وشاركت في السباق فرق رياضية معروفة ومتسابقين عالميين يتنافسون على متن قوارب من فئة F50 تصل سرعتها لحوالي 100 كلم في الساعة. وخاضت فِرق وطنية من أستراليا، وكندا، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، ونيوزيلندا، وإسبانيا، وسويسرا والولايات المتحدة الأميركية سباقات ومنافسات قوية على مدى يومين بالقرب من الشاطئ في سعي منها للفوز باللقب.

 

اطلعي أيضًا على: نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ينظم سباق دبي الدولي للدراجات المائية

الإبحار الشراعي

من جهته أثنى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على النجاح الفني والتنظيمي للبطولة بمشاركة نخبة الأبطال حول العالم في الإبحار الشراعي الحديث، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلت لتعزيز ريادة دولة الإمارات العالمية في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية وفق أفضل الممارسات والمعايير الاحترافية.
وأشار الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان إلى أنّ فعالية الإبحار الشراعي الحديث تواكب توجهات قيادة الإمارات الرشيدة في تحقيق الاستدامة تحت شعار "اليوم للغد"، من خلال المبادرات والفعاليات التي تسلط الضوء على تراث دولة الإمارات، وتعزيز الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية ودعم الاستراتيجيات الوطنية.
وأضاف:" حريصون على تنفيذ التوجهات الوطنية التي تعزز الاستدامة بالمحافظة على الموارد المائية والاهتمام بالبيئة البحرية لارتباطها الوثيق بثقافة المجتمع المحلي، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة من خلال الأنشطة والفعاليات الرياضية البحرية، وتعميق الوعي باستدامة أسلوب حياة صحي ومتوازن لأفراد المجتمع، والتشجيع على المبادرات التي ترسخ هويتنا، والتعريف بالنهضة التنموية والجوانب السياحية والتراثية لدولة الإمارات وإمارة أبوظبي".

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر