تخريج 165 مجندة بمركز تدريب القدرات النسائي بالمديرية العامة للسجون

وزارة الداخلية
تخريج 165 مجندة بمركز تدريب القدرات النسائي بالمديرية العامة للسجون

نشر حساب المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية على منصة "إكس" تغريدة قال بها: شهد مدير عام السجون اللواء ماجد بن بندر الدويش، اليوم الأربعاء، 165 مجندة بعد إتمامهم دورة الفرد الأساسي الرابعة في مركز تدريب وتطوير القدرات النسائي بالمديرية العامة للسجون.

"السجون" تخرج 165 مجندة

ذكرت المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية عبر منصة (إكس)، أن الحفل تضمن عرضاً عسكرياً للخريجات وتنفيذ عدد من الفرضيات والمهارات العسكرية للتعامل مع الأحداث الأمنية المختلفة.
وعبر اللواء الدويش عن اعتزازه بما تحقق من نتائج في التدريب الميداني والتعليم النظري، موضا جاهزية الخريجات لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

المديرية العامة للسجون

المديرية العامة للسجون السعودية أحد المؤسسات الأمنية بوزارة الداخلية السعودية ويتولى الجهاز تنظيم عمل السجون وحراستها وإدارتها، كانت السجون في المملكة العربية السعودية مرتبطة بإدارات الشرطة كواحدة من أقسامها المتعددة. وفي عام 1388 هـ صدرت الموافقة الملكية على إنشاء مصلحة عامة للسجون مستقلة عن الأمن العام. وفي عام 1398 هـ صدرت الموافقة السامية على نظام السجون والتوقيف، وفي العام نفسه صدر قرار وزير الداخلية القاضي بالموافقة على تشكيل الإدارة العامة للسجون واختصاصاتها وواجباتها. ظل الأمر على ماهو عليه حتى صدر قرار وزير الداخلية عام 1421 هـ القاضي بفصل الإدارة العامة للسجون عن الأمن العام لتصبح قطاعاً مستقلاً مرتبطاً بمساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية تحت اسم جديد هو المديرية العامة للسجون وحالياً فهي ترتبط هيكلياً بوزير الداخلية.
في سياق متصل: ترقية 1372 فردا من منسوبي المديرية العامة للسجون في السعودية

مهام المديرية العامة للسجون

  • تحقيق التوعية الشاملة بأهداف السجون من خلال عمل البحوث والندوات والمحاضرات وإقامة المعارض الخاصة بنشاطات المديرية العامة للسجون وأعمال النزلاء وتسويق منتجاتهم. وإصدار نشرة شهرية دورية وطباعتها وتوزيعها والقيام بدراسات تطويرية للمديرية، وإعداد دراسات علمية لأي ظاهرة بالسجون ولوضع الحلول المناسبة لها وغير ذلك من برامج التوعية.
  • نشر التوعية الدينية والأخلاق الفاضلة بين النزلاء من خلال ما يقدم من برامج بهذا الخصوص.
  • محو الأمية لدى النزلاء ومواصلة تعليمهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر