مؤسسة قطر تستضيف سلسلة فعاليات بمناسبة اليوم الدولي للتعليم

مؤسسة قطر تستضيف سلسلة فعاليات بمناسبة اليوم الدولي للتعليم
مؤسسة قطر تستضيف سلسلة فعاليات بمناسبة اليوم الدولي للتعليم

تستضيف مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتعددة بمناسبة اليوم الدولي للتعليم، الذي أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال به في 24 يناير من كل عام.
يذكر أنّ فعاليات هذا اليوم ستوفر فرصة للمدارس والأسر ليلتقوا معًا؛ بهدف تعزيز أداء الطلاب، وتحسين جودة التعليم في البلاد حيث ستحتفل مؤسسة قطر بهذا اليوم، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي، تحت شعار: "التعليم مسؤولية الجميع"، وذلك بهدف إلهام الجهات العامة والخاصة وأفراد المجتمع؛ للانخراط في أدوار نشطة ومتنوعة؛ تهدف إلى دعم مستوى التعليم ورفعه في أنحاء دولة قطر.

فعاليات اليوم الدولي للتعليم

يشار إلى أنّ الفعاليات، التي تستضيفها المدينة التعليمية تتضمن إقامة معرض تفاعلي يتضمن برامج تعليمية متميزة للزوار سواء من أولياء الأمور أو الطلاب أو أفراد المجتمع.
كما سيجري تنظيم ورش عمل، وجلسات نقاشية تفاعلية، تطرح العديد من الموضوعات والأفكار المهمة، إلى جانب قيام طلاب المرحلة الثانوية بزيارة للجامعات الشريكة في مؤسسة قطر لتعريفهم على البرامج المقدمة فيها.
وسيكون الجمهور على موعد مع يوم كامل، سيقضونه في رحاب المعرفة، وحب الاستطلاع بالمدينة التعليمية، وينطلق هذا اليوم بعقد جلسة افتتاحية، بعنوان: "اللغة والهوية، مسؤولية الجميع"، ستعقبها جلسة أخرى تنظمها مؤسسة التعليم فوق الجميع، تتناول أهمية التعليم في بناء مستقبل قوي، لاسيما في المناطق المتأثرة بالنزاعات.
وسيقام حوار تفاعلي من قبل معهد الدوحة الدولي للأسرة، يتركز حول أهمية بناء بيئة داعمة، تعزز الثقة والتواصل مع الأطفال والشباب.
كما ستسلط الجلسة الختامية الضوء على دور التكنولوجيا في التعليم الشامل والمتخصص، وسيتم كذلك تنظيم جلسة حوارية مع الطلبة، بالتعاون مع مركز مناظرات قطر، حول موضوع دور التعليم في تلبية احتياجات الطلاب.

المشاركون في اليوم الدولي للتعليم

الجدير بالذكر فإنه ستشارك في البرامج المنظمة 11 مدرسة من مدارس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، و19 مدرسة من مختلف أنحاء قطر بالإضافة إلى استضافة 22 مركزًا لمجموعة من الأنشطة المتنوعة ذات الصلة.
ودعت مؤسسة قطر أولياء الأمور إلى المشاركة في الفعالية من خلال زيارة الأجنحة الخاصة بمدارسهم، والمشاركة في أنشطتها، مثل ورش العمل، والفعاليات المجتمعية وستكون الجلسات النقاشية مفتوحة للجميع.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر