جامعة الشارقة تنظم المعرض الأول لتوظيف أصحاب الهمم

جامعة الشارقة تنظم المعرض الأول لتوظيف أصحاب الهمم - الصورة من وام
جامعة الشارقة تنظم المعرض الأول لتوظيف أصحاب الهمم - الصورة من وام

بتنظيم من مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة، أعلن الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة عن افتتاح معرض الجامعة لتوظيف أصحاب الهمم، وهي بمثابة حدث يجتمع تحت مظلته الباحثين عن العمل من أصحاب الهمم، في حضور المؤسسات التي تساعدهم على تحقيق طموحاتهم من خلال توظيفهم وتوفير بيئة ذات توظيف دامج لهم.

ويفتح معرض جامعة الشارقة لتوظيف أصحاب الهمم الباب أمام الطلبة والخريجين من أصحاب الهمم من مختلف التخصصات والكليات، من خلال استعراض سلسلة كبيرة من فرص العمل الوظيفية المتوفرة في المؤسسات حاليا وكذلك المستقبلية فضلا عن أنه يسهل عملية تواصل الخريجين من أصحاب الهمم مع تلك المؤسسات.

معرض الشارقة لتوظيف أصحاب الهمم

ووفقا لما ذكر في وام، فإن معرض جامعة الشارقة لتوظيف أصحاب الهمم يشهد حضور أكثر من 26 جهة من مختلف الشركات المحلية الحكومية والخاصة داخل الدولة، ويستهدف بدوره إتاحة الفرص أمام ذوي الهمم عبر تحقيق الآتي:

  • استعراض خدمات المؤسسة واستقطاب الفرص التدريبية والوظيفية المتاحة لديهم في جميع التخصصات.
  • تعزيز مهارات ومعارف الطلبة والخريجين من أصحاب الهمم.
  • فتح الباب أمام شغل المناصب والفرص التي تتوافق معهم لمساعدتهم على الاندماج في سوق العمل.

بدوره أكد أحمد فلاح العموش، مدير مركز الموارد لذوي الإعاقة، الدور الذي يلعبه المركز في دعم وتمكين أصحاب الهمم عبر توفير أفضل الممارسات الأكاديمية والنفسية والاجتماعية لهم، وتخصص الجامعة مسارات متخصصة لذوي الإعاقة بما يعزز مكانتها على المستوى المحلي والعربي والإقليمي، مثل مساق مبادئ الترجمة الإشارية الذي يحاكي قضايا وشؤون ذوي الإعاقة ويرفع الوعي بها.

وأفاد "العموش" موضحا أن خدمة أصحاب الهمم تحتاج لتضافر الجهود "أن العمل مع أصحاب الهمم ورعايتهم وتمكينهم يحتاج من الجميع تضافر الجهود للوصول بهم إلى أقصى ما تمكنهم قدراتهم في ظل بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة والراعية".

وبدورها احتضنت جامعة الشارقة لأصحاب الهمم 230 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات، فيما وصل أعداد الخريجين منها لأكثر من 217 طالبا وطالبة.

للمزيد اقرأ جامعة الشارقة تفوز بجائزة "اليونسكو" للتحول الرقمي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر