تضمنت القائمة 7 أعضاء من SRMG.. قائمة المستقبل تقود هيئة الصحفيين

لأربعة أعوام مقبلة، ستقود قائمة المستقبل التي تفوقت في هيئة الصحفيين السعوديين الهيئة، إذ فاز 13 مرشحاً في انتخابات عضوية مجلس إدارة هيئة الصحفيين التي أجريت يوم أمس الأحد بمقر الهيئة في الرياض، جميعهم من الأسماء الصحفية السعودية اللامعة.

وتضم هيئة المستقبل، بشرى خالد الربيعة، وحامد بن حسن الشهري، وذكرى محمد العطيوي، وزيد فيصل بن كمي، وعضوان محمد الأحمري، وعلي الحازمي، وفاطمة العوفي، وفيصل عباس، ولمى بنت إبراهيم الشثري، ومحمد البيشي، وممدوح المهيني، ومي الشريف، ونور نقلي.

مناصب الـ7 الفائزين من مجموعة SRMG

زيد بن كمي: نائب رئيس تحرير الشرق الأوسط.

عضوان الأحمري: رئيس تحرير إندبندنت عربية.

فيصل عباس: رئيس تحرير عرب نيوز.

لمى الشثري: رئيس تحرير سيدتي.

محمد البيشي: رئيس تحرير الاقتصادية.

مي الشريف: مساعد رئيس تحرير إندبندنت عربية.

نور النقلي: نائب رئيس تحرير عرب نيوز.

تهنئة جمانة الراشد رئيس SRMG

بدورها، هنأت الأستاذة جمانة الراشد، الرئيس التنفيذي لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" SRMG، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، الفائزين بقائمة المستقبل، قائلةً: "مبروك لنا جميعاً فوز الزميل عضوان الأحمري في انتخابات رئاسة مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، وفوز الزميل فيصل عباس كنائب لرئيس المجلس.. متفائلون بمجلس "المستقبل" وفخورون بالقائمة التي تضمّ ٧ زملاء من المجموعة.. ألف مبروك".

أهداف قائمة المستقبل

وتهدف قائمة المستقبل إلى المساهمة في تطوير قطاع الإعلام في المملكة لمواكبة التحولات الإيجابية، ورعاية مصالح أعضاء الهيئة والدفاع عن حقوقهم الأدبية والنظامية داخل المملكة وخارجها، والسعي لتوفير العمل الإعلامي الذي يتناسب مع مؤهلات الأعضاء والعاطلين عن العمل.

كما تهدف كذلك إلى العمل على صيانة حقوق جميع الأعضاء في حالات الفصل التعسفي أو المرض أو العجز باللجوء الى الجهات المختصة.

الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة عقب الانتخاب

وعقد مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين اجتماعه الأول عقب انتخابه من قبل أعضاء الجمعية العمومية لهيئة الصحفيين السعوديين.

واقتصر اجتماع مجلس الإدارة على ترشيح رئيساً للمجلس ونائباً للرئيس وأميناً للمال وفقاً لأحكام اللائحة الأساسية للهيئة، وقد انتخب أعضاء المجلس الأستاذ عضوان الأحمري رئيساً للمجلس بالإجماع، كما انتخب المجلس بالإجماع الأستاذ فيصل عباس نائباً لرئيس المجلس، والأستاذة بشرى الربيعة أميناً للمال.

بدوره، شكر الأستاذ عضوان الأحمري زملائه على ثقتهم باختياره رئيساً للمجلس، والزملاء أعضاء الهيئة الذين انتخبوا المجلس الجديد، مؤملاً تحقيق تطلعاتهم وآمالهم التي يعلقونها على المجلس الجديد، كما أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء مجالس الإدارات السابقة الذين قدموا إسهامات كبيرة لخدمة أهداف الهيئة.

وأكد، الأحمري على أن تجانس وانسجام قائمة أعضاء المجلس الحالي فيما بينهم سيحقق بإذن الله إنجازات تتوافق مع النجاحات التي تشهدها بلادنا وعلى الأخص قطاعات الإعلام خدمةً لمضامين، الرؤية المباركة، وأشار إلى أن زملائه في المجلس سيقدمون تصوراتهم في الاجتماع القادم لوضع إستراتيجية منظمة لعملهم تنطلق من الأهداف الرئيسية للهيئة وتنسجم مع ما يتطلع له الإعلام السعودي وزملاء المهنة.

يمكنك أيضًا قراءة: المنتدى السعودي للإعلام يطلق مبادرة سفراء الإعلام

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر