الأرصاد السعودية: صقيع وانخفاض درجات الحرارة في بعض مناطق المملكة

الأرصاد السعودية: صقيع وانخفاض درجات الحرارة في بعض مناطق المملكة
الأرصاد السعودية: صقيع وانخفاض درجات الحرارة في بعض مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودي في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن تستمر درجات الحرارة في انخفاضها الملموس على معظم مناطق المملكة، ويتوقع تكوّن الصقيع والضباب على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك، في حين يتكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

رياح شديدة بتبوك

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم، من هبوب رياح شديدة على المحافظات الساحلية بمنطقة تبوك، يصاحبها تدني مدى الرؤية الأفقية، ورياحٌ تصل سرعتها 40 - 49 كم/ساعة، وارتفاعٌ في الأمواج.
وبيّن المركز أن الحالة التي تشمل محافظات الوجه، وأملج، تبدأ من الساعة الـ10:00 صباحاً، وتستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ10:00 مساءً.

أتربة مثارة في نجران

كما نبَّه المركز اليوم، من أتربة مثارة على منطقة نجران، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية "3-5" كم، على مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وثار، وحبونا، وخباش، ويدمة.

موجة برد جافة

حذَّر خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني من موجة برد جافة ذات منشأ قطبي، وتأثيرها المباشر على جسم الإنسان، واصفًا إياها بأنها "من أقوى الموجات الباردة".
وتوقع الحصيني استمرارها معظم أيام الأسبوع، وتزامنها مع دوام الطلاب والمعلمين والموظفين، مؤكدًا أهمية ارتداء الملابس الشتوية المناسبة لكل منطقة ومدينة حسب درجات الحرارة.
وبشَّر بهطول الأمطار قائلاً إن "الخير مقبل بإذن الله"، مشيراً إلى أن التوقعات متوسطة وبعيدة المدى تُبشِّر بالأمطار على السعودية.
وأوضح الحصيني أن الشتاء فلكيّاً ينتهي في العاشر من رمضان المقبل متوقعاً استمرار البرد حتى عيد الفطر السعيد.

حركة الرياح

وكان لتقرير الأرصاد أشار وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر