"كأس محمد بن راشد لسباقات الصقور" يتوج أبطال "العامة مفتوح"

منافسات الصقور
"كأس محمد بن راشد لسباقات الصقور" يتوج أبطال "العامة مفتوح" - الصورة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

بتنظيم إدارة بطولات فزاع، تنطلق يوم غد الأربعاء 7 فبراير منافسات فئة "الشيوخ" ضمن بطولة "كاس محمد بن راشد لسباقات الصقور"، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وتعتبر هذه المنافسات من أقوى المنافسات وأكثرها ندية في سباقات مرتقبة بين نخبة الفرق المرشحة لصدارة الحدث الأكبر من نوعه.

منافسات فئة "الشيوخ"

وبهذه المناسبة، أكد راشد حارب الخاصوني، مدير إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن منافسات فئة " الشيوخ " ضمن بطولة "كاس محمد بن راشد لسباقات الصقور"، تتمتع بمستوى مرتفع ومميز، حيث تشارك فيها نخبة من أهم الطيور على مستوى الدولة.

وأبان الخاصوني، أن إدارة بطولات فزاع في المركز، وبالتعاون مع اللجنة المنظمة واللجنة الفنية هيأت كل ما يلزم من ظروف لمشاهدة بطولة بهذا الحجم، متمنياً التوفيق للجميع.

تفاصيل منافسات الصقور

وستنطلق منافسات الشيوخ، مع إقامة أشواط جير شاهين، على أن يليها في اليوم التالي أشواط جير تبع، ثم بيور جير وأخيراً القرموشة.

ختام منافسات "العامة مفتوح"

وشهدت البطولة ختام منافسات "العامة مفتوح" والتي تميزت بالتنافس القوي في أشواط بيور جير، والتي واصل خلالها فريق دبي تفوقه ليحصد المراكز الثلاثة الأولى في شوط رمز الفرخ، بالطير "الفيل" بزمن 18.297 ثانية، والطير "مشرف1" بـ 18.458 ثانية، والطير "008" بـ 18.498 ثانية.

فيما كسب الصقّار سيف جمال الحريز شوط رمز جرناس، بالطير "براق" بزمن 18.297 ثانية، يليه فريق ندّ الشبا بالطير "مسموح" بـ 18.322 ثانية، وعاد بن حريز ليحقق المركز الثالث بالطير "يلايس" بـ 18.429 ثانية.

وأما أشواط القرموشة فقد شهدت تفوق قطري في شوط رمز الفرخ، من خلال الصقّار حمد عبد الله العرجاني بالطير "دمعة" بزمن 18.074 ثانية، يليه الفريق القطري "كيو أر" بالطير "40" بـ 18.091 ثانية، ثم فريق دبي بالطير "4060" بـ 18.153 ثانية.

فيما حصد سلطان أحمد الفلاسي، شوط رمز الجرناس، بالطير "توقيت" بزمن 18.098 ثانية، يليه راشد سعيد المنصوري بالطير "بندقية" بـ 18.258 ثانية، ثم فريق دبي بالطير "010" بـ 18.271 ثانية.

تتويج الفائزين في البطولة

وتوّج راشد حارب الخاصوني، مدير إدارة بطولات فزاع، في ختام المنافسات بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة الفائزين بدروع التفوق، بحضور راشد بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومحمد عبد الله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي، وسط أجواء احتفالية بهذا النجاح واللقاء التراثي بين أبناء الدولة وأشقائهم من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية.

موعد فرز طيور "الحر" و"الشاهين"

من جهته، كشف دميثان بن سويدان، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن إجراءات الفرز لطيور الحر والشاهين لمنافسات أشواط المحلي ستبدأ يوم الجمعة 9 فبراير، وتستمر حتى يوم الأحد 11 فبراير الجاري.

وأضاف بن سويدان، أن التحضير لاستقبال الطيور المشاركة في هذه الفئة بدأ من خلال الخيمة المخصصة لهذا الشأن، والتي تم تنفيذها ضمن أعلى المعايير، من أجل فرز الطيور وفق القوانين والإجراءات المحددة، ومع توفير كافة التسهيلات للصقارين.

للمزيد: انطلاق منافسات "كأس محمد بن راشد لسباقات الصقور"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر