أمانة المحافظة تشارك في ملتقى زيارة التقييم النهائي لمدينة جدة الصحية

ملتقى مدينة جدة الصحية
ملتقى مدينة جدة الصحية

شاركت أمانة محافظة جدة في ملتقى زيارة التقييم النهائي لفريق خبراء منظمة الصحة العالمية لمدينة جدة الصحية لعام 2024م، والذي رعاه اليوم الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، بحضور أمين جدة صالح بن علي التركي، وعدد من المختصين والخبراء ومسؤولي الجهات المشاركة.

جهود الأمانة في برنامج مدينة جدة الصحية

واستعرضت الأمانة جهودها في برنامج مدينة جدة الصحية، والتي تتعلق بالجوانب البيئية والتنظيمية والتنموية، وتشمل عددا من مشاريعها التي تساهم في تعزيز الصحة العامة وتحسين جود الحياة، وذلك في إطار استراتيجيتها لتحقيق أهداف رؤية 2030، وتتضمن الواجهات البحرية، والحدائق، وممرات المشاه، والساحات العامة.

يُذكر أن برنامج مدينة جدة الصحية يهدف إلى تحسين البيئة المحيطة وتعزيز صحة سكان المحافظة، وحصول مدينة جدة على شهادة الاعتماد الدولية المقدمة من منظمة الصحة العالمية لتكون إحدى المدن الصحية العالمية.

وتم خلال رحلة البرنامج تنفيذ 171 فعالية, و41 مبادرة نوعية, و18 فرصة تطوعية استفاد منها سكان الأحياء.

أمانة جدة تعقد ورشة متخصصة في التقنيات الجيومكانية

من جهة أخرى استعرضت أمانة محافظة جدة مؤخراً، تجربتها في التقنيات الجيومكانية والتي تشكل أحد أبرز المشاريع الإستراتيجية لتحسين عمليات التخطيط والإدارة الشاملة للمدينة المبنية على البيانات الجيومكانية عالية الدقة، وذلك بهدف الإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتعزيز خطط التحول للمدن الذكية لتكون جدة ضمن أفضل 100 مدينة للعيش في العالم.

جاء ذلك خلال ورشة (متخصصة في التقنيات الجيومكانية) والتي نظمتها الأمانة اليوم، بفندق جدة حياة بارك، حيث استهدفت المهنيين والأكاديميين والمهتمين بفهم واستكشاف احدث التقنيات في مجال تحطيط المدن والتنمية الحضارية، وأفضل التطبيقات في هذه المجالات.

للمزيد الاطلاع على: أمين جدة: نسعى إلى إعادة الهوية الحضارية لجدة ومتابعة إصدار الملّاك لشهادات الامتثال.

وناقشت الورشة عددا من المحاور حول أفضل التجارب في تقنيات الجيومكانية للبلديات والمدن في مختلف العالم، وتطبيقات وخدمات المدن الذكية، ودورها في تشكيل مدن المستقبل، بجانب حلقة نقاش حول مستقبل الحياة الحضرية.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.