آبل تطور أداة لتحرير الصور من خلال وصفها

آبل تطور أداة لتحرير الصور من خلال وصفها - الصورة من unsplash by laurenz heymann
آبل تطور أداة لتحرير الصور من خلال وصفها - الصورة من unsplash by laurenz heymann

تطور شركة آبل أدواتها من خلال الاستعانة بتقنية الذكاء الاصدناعي من أجل تقديم أفضل خدمة للمستخدمين حول العالم، وبعدما أطلقت الشركة نظارات الواقع الافتراضي Vision pro والتي تدعم تقنية AI، فقد أعلنت عن تطويرها نموذجا جديدا يتيح للمستخدمين تحرير الصور بمجرد وصفها فقط.

وأطلق باحثون من شركة آبل نموذجا جديدا يمكن المستخدمين من وصف لغة واضحة الجزء الذي يريدون تحريره في الصورة وذلك دون الاستعانة بأي أداة تتطلب اللمس أو استخدام برنامج، فقط وصف المستخدم للصورة هو أداة تحريرها، وقد أطلق على النموذج الجديد اسم MGIE.

تحرير الصور عن طريق وصفها

ووفقا لما ذكر في theverge، طورت شركة آبل نموذج تحرير الصور بواسطة تقنية MLLM والتي تساعد على تحرير الصور البسيطة كذلك المعقدة، على سبيل المثال تغيير أو تعديل الكائنات لجعلها تبدو بشكل مختلف حسب رؤية المستخدم، ويعتمد نموذج MGIE في عمله على استخدام نماذج اللغة متعددة الوسائط، ففي البداية يبدأ في تعلم كيفية تفسير مطالب المستخدم ثم يبدأ المرحلة الثانية وهي "التخيل" الشكل الذي سيبو عليه التعديل.

ويستقبل تطبيق MGIE أوامر تغيير الصورة وتحريرها من خلال كتابة المستخدم ما يريد تغييره، وأقرت شركة آبل أن الأداة الجديدة التابعة لها لتحرير الصور هي الأكثر كفاءة وذكر الباحثون " نعتقد أيضًا أن الإطار الموجه بـ MLLM يمكن أن يساهم في أبحاث الرؤية واللغة المستقبلي".

وبإطلاق أداة تحرير الصور الجديدة من آبل عن طريق الوصف، فإن الشركة أرادت أن تصنع بصمة واضحة لها في سوق الذكاء الاصطناعي لتنافس Microsoft أو Meta أو Google، وذلك من خلال إضافة المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها هذا العام.

منتجات آبل قابلة للطي

تجدر الإشارة إلى أن آبل أبدت عن رغبتها في تصميم أجهزة قابلة للطي من طرازات الآيفون والآيباد، إلا أنها تواجه بعض التحديات تحديدا في تصميم أجهزة آيفون قابلة للطي منها وضع البطارية وحجم الشاشة، ووفقا للتقرير الصادر عن The information فإن آبل متخوفة من تعرض الهواتف للكسر عند طيها ورغم ذلك فإن هناك محادثات مع شركة مصنعة في آسيا لتطوير طراز يدعم الطي، أما بخصوص تصميم أجهزة آيباد قابلة للطي فإن آبل أعلنت أنها من الممكن أن تظهر للنور في 2026 أو 2027.

يمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن الموضوع من قراءة آبل تطور طرازين من الآيفون والآيباد القابلة للطي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر