الكلية التقنية للبنين برفحاء تفتح باب القبول المباشر لعدد من التخصصات

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
فتح باب القبول المباشر لعدد من التخصصات في تقنية رفحاء

نشر الحساب الرسمي للكلية التقنية للبنين بمحافظة رفحاء عبر "إكس" إعلان فتح باب القبول المباشر، لعددٍ من التخصصات التقنية لمرحلة الدبلوم للفصل الثالث من العام التدريبي 1445هـ، وذلك عبر الرابط: https://n9.cl/ig9hz.

وأوضحت الكلية أن القبول المباشر سيكون في تخصصات تقنية الدعم الفني للحاسب، وتقنية الموارد البشرية، ويستمر التسجيل حتى اكتمال المقاعد الشاغرة.

شروط القبول والتسجيل للكلية

  • عدم تجاوز الخمس سنوات للشهادة العلمية (سيتم استبعاد المتجاوزين عن ال5 سنوات)
  • عدم تجاوز العمر عن 25 سنة.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم حساب في بوابة قبولي حتى يتم دراسة طلبه.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية، وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي.
في سياق متصل: "التدريب التقني" بالمدينة المنورة يعلن مواعيد التسجيل للفصل الثالث
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية ترخص للجهات المشغلة لمزاولة أنشطتها في الشهادات الاحترافية وفـق ضوابط محددة و تمنح اعتماد الشهادات، كما تتابع المؤسسة أداء الجهات المرخص لها وفق أحكام اللائحة الصادرة والضوابط الخاصة بها، و ترصد المؤسسة الممارسات المخالفة والغير مرخصة وتعمل على اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الجهات المخالفة لضمان حماية حقوق المستفيدين والحفاظ على جودة ومستوى الأداء المقدم في القطاع.
وبحسب نتائج مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تحتل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المرتبة التاسعة عالمياً للعام 2021م، بعد أن كانت تحتل المرتبة الثانية عشر في عام 2020م، والمرتبة 86 في عام 2019م، والمرتبة 117 في عام 2018م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر