تدشين أول منصة إلكترونية حاضنة أعمال اللوجستيات والتحول الرقمي في السعودية

 أول منصة إلكترونية حاضنة أعمال اللوجستيات والتحول الرقمي
أول منصة إلكترونية حاضنة أعمال اللوجستيات والتحول الرقمي

أطلقت جامعة جدة المؤتمر الدولي للوجستيات، برعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان وبحضور مميز من الباحثين والمهتمين والطلاب والطالبات.

أول منصة إلكترونية حاضنة أعمال اللوجستيات

ودشن الحميدان أول منصة إلكترونية علمية تجمع الخبراء ورواد الخدمات في اللوجستيات والتحول الرقمي التي تهدف لتعزيز الريادة في مجال صناعة اللوجستيات وابتكار الحلول للتحديات اللوجستية وتعزيز التحالفات الإستراتيجية لتقديم أفضل الخدمات اللوجستية.

وأوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر الدكتور مناجي الكناني بأن المؤتمر بالمشاركة مع الهيئة العامة للنقل وغرفة جدة، ويتميز بتواجد مشاركات أكثر من 14 دولة ومشاركة أكثر من ( 40 ) باحث في هذا المجال، لمناقشة محاور المؤتمر الثمانية لوجستيات.. (موسم الحج – البحرية والموانيء – الرعاية الصحية – المرور والمواصلات – الخضراء – نظم المعلومات – سلاسل الإمداد – السياسات اللوجستية)

يتضمن المؤتمر جلسات حوارية وحلقات نقاش علمي بالإضافة إلى معرضين مصاحبة أحدهما رحلة استكشافية للملصقات العلمية الخاصة بأبحاث طلاب الدراسات العليا والآخر معرض الدرونز للوجستيات الذكية.

يعد المؤتمر من أهم مجالات تركيز الجامعة ليتوائم بشكل كامل مع برنامج تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية أحد برامج رؤية المملكة 2030.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4

/6/1434هـ على إنشاء جامعة جدة.

للمزيد الاطلاع على: جامعة جدة تطلق مؤتمر جدة الدولي للسانيات النسقية الوظيفية الافتراضي.

المرتكزات والطموحات

  • سنستثمر نظام الجامعات الجديد لاستكمال بنيتنا التحتية استكمالاً عالي الجودة بالتعاون مع القطاع الخاص وخصخصة بعض المرافق والخدمات الطبية والبحثية والترفيهية.
  • سنعزز الاتصالات الثنائية الاتجاه مع المجتمع ووضع آليات لمشاركة النخبة في عمليات صنع القرار في الجامعة ونقل التجارب الاستثمارية الفريدة والمستدامة.
  • سنعزز الاتصالات الثنائية الاتجاه مع المجتمع ووضع آليات لمشاركة النخبة في عمليات صنع القرار في الجامعة ونقل التجارب الاستثمارية الفريدة والمستدامة.
  • سنسعى إلى الريادة في المسؤولية المجتمعية وتعميم مبادئ الاستدامة في أذهان جميع منسوبينا وتحفيز قادة المستقبل في التفكير المستدام والمشاركة والأنشطة التطوعية.
  • سنرفع كفاءتنا التشغيلية ليكون متوسط تكلفة الرحلة التعليمية لطالبنا هو الأقل بين جميع الجامعات الوطنية وبمعايير جودة وطنية وعالمية.
  • سننجز هيكلاً تمويليا تعتمد فيه موازنة الجامعة على استثمار جزء كبير من قدرتنا الذاتية ومواقعنا الفريدة لملء فجوات التمويل المستقبلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.