إنجاز عالمي لملعب مونديال الشاطئية "الإمارات 2024"

ملعب كرة القدم الشاطئية . الصورة من wam
ملعب كرة القدم الشاطئية . الصورة من wam
تم تشييد الملعب خلال فترة 25 يومًا فقط. الصورة من wam
تم تشييد الملعب خلال فترة 25 يومًا فقط. الصورة من wam
ملعب كرة القدم الشاطئية . الصورة من wam
تم تشييد الملعب خلال فترة 25 يومًا فقط. الصورة من wam
2 صور

نجحت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية "الإمارات 2024" بأن تحقق إنجازاً قياسيًّا قبل انطلاق منافسات البطولة من خلال الملعب الذي تم تشييده في حي دبي للتصميم خصيصًا للمونديال خلال فترة 25 يومًا فقط، ضاربًا الزمن القياسي العالمي المتعارف عليه في تشييد ملاعب مثل هذه البطولات.

ملعب كرة القدم الشاطئية

يذكر أنّ دبي ستستضيف اعتبارًا من يوم غد الخميس الموافق 15 فبراير، وللمرة الثانية في تاريخها كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير الحالي، بمشاركة 16 منتخباً تتنافس في 4 مجموعات.
ويتسم ملعب كرة القدم الشاطئية بمواصفات وخصائص دقيقة، حيث تقام المباريات على الرمال، ويجب تغطية الملعب بالرمال بعمق لا يقل عن 40 سم، وتبلغ أبعاد الملعب حوالي 36 متراً طولاً و27 متراً عرضًا.
وقد تم اختيار موقع الملعب الجديد في دبي بعيداً عن الشاطئ، مثلما جرت العادة في مثل هذه المباريات، ولكنه قريب من القناة المائية التي تمثل منجزاً وطنيًّا إماراتيًّا حيث تنقل مياه الخليج العربي إلى مناطق جديدة في دبي وهو شريان حيوي آخر في دبي.
من جهته كشف الإسباني خايمي يارزا مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تصريح له لوكالة أنباء الإمارات "وام" أنّ الملعب الجديد يعد أفضل ملعب تم تشييده خصيصًا للمونديال على مدار تاريخه من حيث التجهيزات والإمكانات التي يمتلكها، والمواد التي تم استخدامها في تشييده، علاوة على الوقت القياسي الذي تأسس فيه.

مميزات ملعب كرة القدم الشاطئية

ملعب كرة القدم الشاطئية


يشار إلى أنّ ملعب كرة القدم الشاطئية يحتاج ما بين 60 إلى 90 يومًا لتشييده بشكل متكامل، وهي القاعدة التي حطمها ملعب مونديال "الإمارات 2024".
وتميز الملعب عن أي ملعب آخر سبق له استضافة منافسات المونديال بمجموعة من العناصر، أهمها الطريقة الهندسية التي تم تشييده بها، وجودة المواد المستخدمة في بنائه، التي تعد هي الأكفأ، وطريقة إعداد الأسقف العالية.
بالإضافة إلى تفاصيل صغيرة أخرى، مثل: أنظمة الصوت والإضاءة كلها استخدمت فيها أجود المواد، وكذلك نوعية الرمال المستخدمة، حيث تعد الأفضل في العالم فهي قادرة على امتصاص المياه ولا تؤثر عليها سلبًا.
الجدير بالذكر فإنّ الطاقة الاستيعابية للملعب تتسع لـ3900 متفرج، وتم تخصيص مداخل ومخارج لكل جهة، وتم توزيع المباريات يوميًّا بمعدل مباراتين في فترة الظهيرة بتذكر واحدة، ومثلهما في الفترة المسائية بتذكرة واحدة، وكل فترة تستقبل 3900 متفرجًا.

أسعار تذاكر مباريات مونديال الشاطئية

تتراوح أسعار تذاكر مباريات المونديال بين 20 درهمًا لكل فترة يومية، طوال الأدوار الأولى، وترتفع إلى 30 درهمًا في نصف النهائي، وتصل إلى 40 درهمًا في اليوم النهائي.
وتتيح كل تذكرة لصاحبها إمكانية حضور مباراتين في الفترة نفسها، ما بين فترتي بعد الظهيرة والمساء.

تعرفي إلى: 10 بطولات دولية من بين 25 فعالية رياضية تقام في دبي خلال أسبوع واحد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر