وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحقق أعلى مستوى في تقييم نضج إدارة المحافظ والبرامج والمشاريع

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

حققت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستوى الخامس في تقييم نضج إدارة المحافظ والبرامج والمشاريع P3M3 كأعلى الجهات تحقيقًا لهذا المستوى على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، وذلك في التقييم الصادر عن منظمة "أكسيلوس"، البريطانية المتخصصة عالمياً في هذا المجال.

وجرى تقييم الوزارة على ممارساتها في إدارة المحافظ والبرامج والمشاريع من خلال سبعة محاور رئيسية تشمل: الحوكمة التنظيمية، والرقابة الإدارية، وإدارة المنافع، وإدارة المخاطر، وإدارة اصحاب المصلحة، والإدارة المالية، وإدارة الموارد.

وجاء وصول الوزارة لهذا الإنجاز نتيجة للجهود التطويرية المستمرة التي تبذلها لتطبيق أعلى المعايير في ممارسات إدارة وتنفيذ الاستراتيجيات، واتباع أفضل الممارسات العالمية، والتزامها بالتميز والجودة في إدارة المحافظ والبرامج والمشاريع وذلك لتحقيق استراتيجية الوزارة والمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

حققت مبادرة الحملة الوطنية للتدريب "وعد" التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، +74% من المستهدف الكلي لها, وتشكل المستهدفات النهائية للحملة بنهاية عام 2025م توفير 1,155,000 فرصة تدريبية، حيث يأتي ذلك ضمن استراتيجية الوزارة التدريبية في دعم وتدريب الكوادر الوطنية بالشراكة مع القطاع الخاص.

ونجحت المبادرة خلال عام 2023, في توفير أكثر من 863,675 ألف فرصة تدريبية للكوادر الوطنية، حيث حققت المبادرة خلال النصف الثاني من عام 2023م أكثر من 670 ألف فرصة تدريبية, فيما أنجزت الحملة خلال النصف الأول أكثر من 193،261 ألف فرصة تدريبية من خلال التشارك والتعاون مع 14 منشأة وطنية.

للمزيد الاطلاع على: وزارة الموارد البشرية السعودية تحصل على درع الاستحقاق الذهبي في برنامج "رواد الاستحقاق المحاسبي".

مسارات الحملة

وللحملة عدة مسارات من أبرزها مسار المناطق حيث انطلقت سلسلة ملتقيات المناطق في منطقة الحدود الشمالية بمدينة عرعر برعاية كريمة وحضور أمير المنطقة وقد تم تخصيص 35 ألف فرصة تدريبة للمنطقة. وانطلق بعدها الملتقى الثاني في المنطقة الشرقية بمركز الملك عبد العزيز الثقافي (إثراء) بتشريف وحضور أمير المنطقة ونائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل والذي تم من خلاله تخصيص 100 ألف فرصة تدريبة لأبناء وبنات المنطقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.