السعودية تحتضن مجموعتين من المرحلة التجريبية لمشروع الفيفا FIFA SERIES 2024 في مارس المقبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا FIFA" عن استضافة المملكة العربية السعودية مجموعتين من المشروع التجريبي الذي يقام للمرة الأولى، وخصصت له فترة أيام فيفا FIFA DAYS في مارس المقبل.
وكان اتحاد "فيفا FIFA" قد أعلن عن دعم اتحاداته الأعضاء في تنظيم مجموعة من المباريات الودية الدولية تضم كل منها 4 منتخبات من اتحادات قارية مختلفة، على أن تقام المباريات في دولة واحدة، حيث تحتضن المملكة مجموعتين منها الشهر المقبل.

جدة تستضيف مجموعتين

وتستضيف محافظة جدة المجموعتين على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية ومدينة الأمير عبدالله الفيصل خلال الفترة من 18 حتى 26 مارس للعام الجاري، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".
وتضم المجموعة الأولى منتخبات جزر الرأس الأخضر "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"، كمبوديا "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم"، غينيا الاستوائية "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"، غيانا "اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم"، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات برمودا "اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم"، بروناي دار السلام "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم"، غينيا "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم" وفانواتو "اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم".
وتأتي هذه الاستضافة امتداداً للتعاون المشترك بين الاتحادين السعودي والدولي بما يخدم كرة القدم حول العالم، ويساهم في تعزيز خطط "فيفا" لتطوير اللعبة لاسيما على مستوى تطوير المنتخبات، وبهدف إضافة مزيدًا من الفرص للتطوير الفني للمنتخبات.

الواجهة الأبرز

يذكر أن السعودية تستضيف المجموعتين بعد أن أصبحت وجهة لأبرز وأهم الأحداث العالمية؛ حيث استضافت خلال الفترة الماضية العديد من البطولات مثل كأس العالم للأندية، وبطولات السوبر الإسباني والإيطالي، وبطولة غرب آسيا للسيدات، والإعلان عن استضافة كأس آسيا 2027 وصولاً إلى الإعلان عن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.
تابعوا المزيد: اتحاد الكرة السعودي يعين الإنجليزية بولي هاندفورد رئيساً للشؤون القانونية

إطلاق منصة لبث المباريات

وأطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم منصة +SAFF لبث جميع مباريات المسابقات المحلية التي لا تمتلك حقوق نقل حصرية، على أن تبدأ المنصة في نقل المباريات بالبث التجريبي غداً الأربعاء عبر الموقع الإلكتروني المخصص لها.
وتستهدف المنصة نقل وإنتاج 20 مسابقة، من 62 ملعباً جهزت بالكاميرات، على أن يتم إضافة باقي الملاعب بشكل تدريجي، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود اتحاد كرة القدم للإسهام في تحقيق أهداف إستراتيجية تحول كرة القدم السعودية التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2021، واعتمدت على 7 ركائز ومنها مسار التحول الرقمي باعتماد الحلول التقنية في مجالات الأداء والمتابعة الصحية بما يخدم مسار تطوير المواهب.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر