اختتام مهرجان الشاي والقهوة حول العالم بجدة.. بحضور 6000 زائر

مهرجان
بحضور 6000 زائر اختتام مهرجان الشاي والقهوة بجدة - من واس

شهد مهرجان الشاي والقهوة حول العالم في نسخته السابعة الذي اختتم فعالياته مؤخراً، حضور ما يقارب الـ 6000 زائر من شخصيات المجتمع، وسط مشاركة 15 دولة تمثل كافة قارات العالم؛ بهدف التعرف على عادات وثقافات وطقوس الشعوب في تقديم الشاي والقهوة؛ جاذباً بفعالياته الثقافية والاجتماعية وعروضه الفلكلورية مختلف شرائح المجتمع.

ويعود ريع المهرجان لدعم برامج الجمعية النسائية الخيرية الأولى، واستمر على مدى ثلاثة أيام في أجواء خيالية على اطلالة البحر.

مشاركة جاليات عالمية

وتميز المهرجان الذي استقبل مرتاديه من حول العالم في مدينة جدة بمشاركة الجاليات من حول العالم، ومشاركة أكثر من 100 متجر محلي وعالمي، والاستمتاع بالعروض بمحاذاة البحر وألوان العروض الفنية من "الهند، إندونيسيا، اليمن، مصر، كازاخستان، عمان، البحرين، اليابان، العراق، تركيا، لبنان، فلسطين، جنوب افريقيا، الجزائر، الأردن"، والعديد من الفقرات الفلكلورية المتنوعة، التي نالت استحسان الجميع زوار المهرجان، مثل "الفلكلور السعودي" من مختلف مناطق المملكة، وسط تميز الفعاليات وتنوعها بين المتاجر المحلية، وتواجد أعمال الأسر المنتجة، والمشاركات الدولية، والتعرف على ثقافات الشعوب المختلفة.

شركاء المهرجان

وأقيم المهرجان برعاية ودعم شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة وشركة الاطارات العربية، وشركة اكوا باور، وبتنظيم من شركة Best Event وتنسيق الأيادي المبدعة المصممة فريدة الدمرداش و رجاء زقزوق مع عدة من الداعمين الرواد في العمل الخيري ومساندة العديد من الجھات الذين تم تكريمهم بحضور مدير قسم التنمية المجتمعية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الأستاذ أحمد الصفحي الذي عبر عن سعادته وفخره بجهود وتفاني الأولى في هذا الحدث الخيري.

مبادرات مبتكرة وحلول مستدامة

بدورها، أوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية الأولى الدكتورة هالة علي الشاعر؛ أن الجمعية تسعى دائماً الى صناعة مبادرات مبتكرة وحلول تنموية مستدامة تفيد بها المجتمع ويعود نفعها لتمكين الاجيال القادمة وأسرهم.

ونوهت الشاعر، بأن ريع مهرجان الشاي والقهوة حول العالم يذهب لدعم الأطفال الذين ترعاهم الجمعية مع أسرهم، والبرامج التنموية التي تعمل على تحقيقها.

فعاليات وعروض متنوعة

من جانبها، أشارت الرئيسة التنفيذية للجمعية الأولى، دانية آل معينا، إلى أن مهرجان الشاي والقهوة بنسخته السابعة شهد هذا العام مسرحاً لعروض الدول المختلفة والفنون الفلكلورية المتميزة وسط تناغم مفعم بحب الخير.

كما تميز المهرجان لهذا العام بدمج أبرز فعاليات الجمعية "فنجان الخير" و"بسمة خير" للاحتفال بشهر رمضان المبارك والتسوق من متاجر فريدة من نوعها، علاوة على الأجواء الجميلة والطابع العربي التي تم تصميمه ليتماشى مع طابع المهرجان الرمضاني.

يمكنك الاطلاع على: مهرجان القهوة السعودية.2023.. يستقطب عشاقها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر