محافظ جدة يتفقد استعدادات سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1

 محافظ جدة يتفقد استعدادات سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1
محافظ جدة يتفقد استعدادات سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1

تفقد الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، غرفة العمليات المشتركة والعيادة الطبية، الخاصة بإدراة عمليات سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1، بحضور الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وفور وصولّه اطلع على غرفة التحكم المسؤولة عن إدارة العمليات المشتركة واستمع لشرح عن آلية العمل فيها،كما تفقد العيادة الطبية التي تحتوي على كافة الأجهزة الطبية ومهبط لطائرات الهليوكوبتر في حالة الإخلاء الطبي كما استمع على شرح عن خطة التمركز للإسعافات.

أطول حلبة فورمولا 1

تستضيف حلبة كورنيش جدة السباق للمرة الرابعة على التوالي خلال الفترة من 7-9 مارس وتعد أطول حلبة فورمولا 1 في الروزنامة الحالية حيث تتألف من 27 منعطفاً بطول 6.175 كيلو متر، علاوة على ذلك تم تخصيص 3 مناطق متتالية على الحلبة لاحتمالية تفعيل نظام تقليل قوة الجر في الجناح الخلفي لسيارات الفورمولا 1 "دي آر أس" خلال السباق، ليتيح الكثير من فرص التجاوز للسائقين طوال السباق، حيث يصل السائقين إلى معدلات سرعة تفوق 250 كم / ساعة، ما يجعلها أسرع حلبة شوارع في العالم، وضمن أسرع خمس حلبات في فورمولا 1، في حين يتوقع أن تصل سرعات نجوم الفورمولا 1 إلى 322 كلم/ساعة عند الكبح لدخول المنعطف 27.

للمزيد الاطلاع على: اختتام جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 وإعلان الفائز.

فعاليات سباق الفورمولا 1

من جهة أخرى تقام مسابقة "إكس بيرفورم" الموسيقية، حيث يقدمون عروضاً حية أثناء فعاليات سباق "جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا-1 لعام 2024، في جدة خلال 7 - 9 مارس.

ومسابقة "إكس بيرفورم" هي مبادرة أطلقها مؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى"، بهدف اكتشاف ودعم ومساعدة المواهب الاستثنائية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسوف تسلط الأضواء على هذا الدمج المثير بين السرعة والموهبة والموسيقى، أثناء الفعاليات لتقديم توليفة سحرية على ساحة عالمية، في إطار اتفاق شراكة لمدة ثلاث سنوات بين "سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا-1" ومؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى"، بهدف مساعدة وتطوير المواهب، وتوظيف قوة "فورمولا -1" لتحفيز الشباب الموهوب لمتابعة أحلامه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.