40 لاعباً من 5 دول يتنافسون على أولى بطولات الشطرنج بجدة

أولى بطولات الشطرنج بجدة
أولى بطولات الشطرنج بجدة

 

شهدت محافظة جدة، ختام بطولة المناطق الأولى للشطرنج، يوم أمس، التي استضافها مركز المحمدية النموذجي، وجرت تحت إشراف وزارة الرياضة بمشاركة 40 لاعباً من 5 دول عربية، بعد منافسات شديدة وقوية بين المشاركين، توج المصري ياسين جمال، بلقب بطولة المناطق الأولى للشطرنج في جدة، وحصل السعودي أحمد الحارثي، على المركز الثاني، والسوري رؤوف الحصني على الثالث.

 بطولة المناطق الأولى للشطرنج

وأكد رئيس اللجنة الفرعية بجدة في الاتحاد السعودي للشطرنج محمد الخالد، أن البطولة حظيت بمشاركة واسعة من 5 دول عربية، وكشفت عن العديد من المواهب والكفاءات التي تنافست حتى اللحظة الأخيرة، مشيراً إلى أنها جرت بنظام رابيد 10+ 5 وتكونت من 7 جولات، بإشراف مباشر من الاتحاد السعودي للشطرنج ووزارة الرياضة، واتسمت البطولة الأولى بالندية والحماس بين جميع اللاعبين المشاركين.

وأكد أن مدينة جدة سوف تستضيف 5 بطولات مناطق بالنظام السريع؛ لنشر لعبة الشطرنج واستقطاب المواهب من الفئات السنية، وعمل برامج تدريب تحت إشراف الاتحاد السعودي للشطرنج، لافتاً إلى أن البطولة القادمة ستكون خلال أيام شهر رمضان المبارك، وبالتحديد في 22 مارس، وسيتم البدء بتسجيل المشاركين بمقر الاتحاد السعودي للشطرنج.

وثمن الخالد الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة التابعة للاتحاد السعودي للشطرنج، والدعم اللامحدود من قبل وزارة الرياضة، منوهاَ بالدور اللافت وحسن الضيافة من حي المحمدية النموذجي في تقديم كل الاحتياجات اللازمة لإنجاحها.

للمزيد الاطلاع على: طفلة تتوج بجائزة أفضل لاعبة في بطولة الشطرنج الأوروبية.. لقبوها بـ"الظاهرة".

 الاتحاد السعودي للشـطرنج

إن الاتحاد السعودي للشطرنج بصفتـه الاعتبارية إحدى الجهـات التابعة لوزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، وهو الجهة الرسمية المخولة بتنظيم شؤون رياضة الشطرنج، ويعمل جاهـــداً مع مختلـف الجهات فـي القطـاع الرياضـي والقطاعـات الأخرى؛ للإســـهام فـــي تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.