السعودية تحتفي بالوصول لـ 100 مليون سائح على هامش معرض ITB برلين 2024

احتفاء السعودية بالوصول لـ 100 مليون سائح
احتفاء السعودية بالوصول لـ 100 مليون سائح

تحت رعاية وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد بن عقيل الخطيب، احتفت المملكة العربية السعودية بإنجاز القطاع السياحي السعودي بالوصول إلى 100 مليون سائح في عام 2023، محققة بذلك واحدة من مستهدفات رؤية السعودية في وقت قياسي، وبذلك ارتفع سقف الطموح نحو الوصول إلى 150 مليون سائح بحلول العام 2030.

100 مليون سائح في عام 2023

وأقيم هذا الاحتفاء ضمن أهم الفعاليات على هامش معرض ITB برلين 2024، في الفترة من 5 وحتى 7 مارس من العام الحالي، وجمع نخبة من الوزراء وقادة القطاع من جميع أنحاء العالم؛ للتعرف على حجم النمو المتسارع والتطور الملحوظ في قطاع السياحة بالمملكة.

وبهذه المناسبة، ألقى وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية كلمة أكد خلالها حجم وقيمة ما تحقق خلال سبعة أعوام، منذ أن فتحت المملكة أبوابها للسياح من جميع أنحاء العالم وحتى الآن، حيث شهد عام 2023 استقبال 27 مليون سائح دولي و79 مليون سائح محلي.

وتابع مشيداً بما تحقق من منجزات ومستهدفات لرؤية السعودية 2030، قبل الموعد المحدد بسبعة أعوام، وأضاف "يواصل القطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية مسيرة المنجزات لتتحول معها المملكة إلى قوة سياحية عالمية، تدفع من خلالها نمو القطاع على مستوى العالم، وعلى الرغم مما تحقق، فإننا نركز جهودنا على مواصلة جذب الاستثمارات المستدامة، وجذب المزيد من السياح من جميع أنحاء العالم، متطلعين إلى مستقبل أكثر إشراقاً مع بناء وجهات سياحية جديدة، وتطوير منتجات سياحية رائعة".

وخلال كلمة ألقاها الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية هنأ فيها المملكة على هذا المنجز الكبير، وسلط الضوء على أهمية ما يقدمه القطاع السياحي بالمملكة لنمو وتطور السياحة العالمية.

جهود القطاع السياحي بالسعودية

وكان القطاع السياحي السعودي قد حقق انتعاشاً كاملاً منذ الجائحة العالمية، مع نمو بنسبة 56% في عدد الوافدين الدوليين خلال العام 2023، مقارنة بعام 2019، وهي الأعلى ضمن دول العشرين، وكانت الزيادة خلال العام الأسبق 2023 مدفوعة بنمو يعادل 65% بالزيارات الدولية مع ما يقارب من 11 مليون زيارة وافدة مقارنة بالعام 2022، مع تسجيل أكثر من 100 مليار ريال سعودي في إنفاق الزوار السياح الدوليين.

للمزيد الاطلاع على: إنجاز كبير للسعودية.. المملكة تستقبل أكثر من 100 مليون سائح خلال 2023

وكان جناح المملكة العربية السعودية قد اختتم مشاركته المميزة في معرض ITB برلين 2024، بحضور لافت لأكثر من 55 شريكاً لمنظومة السياحة السعودية؛ لتمكين الشركاء وجذب السياح وتطويع التقنيات المتطورة وإبراز الوجهات الفريدة، وتسليط الضوء على الحفاوة السعودية والثقافة الأصيلة، والتعريف بالفعاليات النوعية والعالمية التي تقام حول المملكة طوال العام، مع عرض مئات من المنتجات السياحية الجاهزة للحجز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر