حاكم الشارقة يفتتح الحدائق المعلقة في كلباء

حاكم الشارقة يفتتح حدائق كلباء. الصورة من wam
حاكم الشارقة يفتتح حدائق كلباء. الصورة من wam
تضم الحدائق أكثر من 100 ألف شجرة. الصورة من wam
تضم الحدائق أكثر من 100 ألف شجرة. الصورة من wam
افتتاح  الحدائق المعلقة في كلباء. الصورة من wam
افتتاح الحدائق المعلقة في كلباء. الصورة من wam
حاكم الشارقة يفتتح حدائق كلباء. الصورة من wam
تضم الحدائق أكثر من 100 ألف شجرة. الصورة من wam
افتتاح  الحدائق المعلقة في كلباء. الصورة من wam
3 صور

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح يوم أمس الجمعة الموافق 8 مارس الحدائق المعلقة بمدينة كلباء، الواقعة على طريق (الشارقة - كلباء) والتي تضم أكثر من 100 ألف شجرة.
وقام حاكم الشارقة فور وصوله بإزاحة الستار، معلنًا الافتتاح الرسمي للحديقة، وتجول والحضور في أقسام الحديقة التي تبلغ مساحتها الإجمالية 1.6 مليون قدم مربع ويصل ارتفاعها إلى 281 مترًا عن سطح البحر.

جولة حاكم الشارقة في الحدائق المعلقة في كلباء


يذكر أنّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي اطلع على العناصر الجمالية في الحديقة والمساحات الخضراء والزهور المزروعة على المصاطب وشلالات المياه.
وتابع فقرةً غنائيةً قدمها طلبة المدارس عبروا في كلماتها عن حبهم وتقديرهم، وشُكر أهالي كلباء حاكم الشارقة على المشروعات التنموية التي وجه بإقامتها، ملتقطًا مع الأطفال الصور التذكارية، كما زار المطعم الرئيس الواقع في منتصف الحديقة والذي يتسع لـ 215 شخصًا ويحمل طابعًا معماريًّا كلاسيكيًّا على شكل شبه دائري لتوفير إطلالة من الداخل للحدائق المحيطة بالشلال.
وأيضًا اطلع على المناطق الترفيهية المخصصة للأطفال والتي تم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام حسب الأعمار، والمسارات المخصصة لرياضة صعود الجبل بثلاثة مستويات مختلفة يمر خلالها الزوار على المصاطب الزراعية ثم الشلال مروراً بالأشجار الكثيفة والأزهار.
وشاهد العروض التي قدمها محترفو لعبة التزلج في الساحة التي تم تخصيصها لهم وتقع على مساحة 24 ألف قدم مربع وتحوي 3 مستويات للأطفال والمبتدئين والمحترفين.
وشاهد المسار المخصص لقطار التنزه والذي يتسع لـ 55 شخصًا، ويبلغ طوله 820 مترًا يمر على 4 محطات، إحداها عند الكافيتريا العلوية، و3 محطات ضمن الحديقة، وتوفر محطات القطار مظلات وجلسات انتظار، ويوفر القطار للزوار تجربة رائعة للتعرف على مختلف أجزاء الحديقة ومكوناتها الترفيهية والخدمية المتميزة، كما تضم الحديقة مساراً للجري بطول 760 مترًا يحيط بمعالم الحديقة من الداخل.
وانتقل حاكم الشارقة بعدها للمنطقة العلوية من الحدائق المعلقة التي تم فيها تشييد مبنى مطعم استخدم في تصميمه المعماري الخشب التراثي ليخدم زوار المنطقة، ويقع المطعم على ارتفاع 270 مترًا عن سطح البحر ويتسع لـ 100 شخص، ويوفر منظراً بانوراميًّا من ثلاث واجهات على الحدائق المعلقة.

الحدائق المعلقة في كلباء


تجدر الإشارة إلى أنّ مشروع الحدائق المعلقة في كلباء يوفر عدة مرافق خدمية للزوار منها: 262 موقفًا للسيارات ومواقف أصحاب الهمم ومواقف السيارات الكهربائية، إضافة إلى دورات مياه ومصليات للرجال والنساء وكافتيريا لبيع الوجبات الخفيفة.
ويأتي افتتاح مشروع الحدائق المعلقة ضمن الخطة التطويرية الشاملة التي تتوافق مع توجيهات حاكم الشارقة دعماً وتنشيطاً للحركة الاقتصادية والسياحية والثقافية بمدينة كلباء.
كما يهدف المشروع إلى توفير منطقة جذب سياحية وترفيهية رائدة لخدمة سكان المنطقة والزوار من المناطق المحيطة والسياح، حيث تقدم الحديقة تجربة رائعة للترفيه والاسترخاء، وتمثل كذلك نقطة تكامل تجمع الترفيه والرياضة والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة، ما يسهم في تعزيز الحركة السياحية والاقتصادية وتشكل إضافة نوعية مع المشاريع الأخرى في المدينة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر