حساب المواطن: 3.3 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر مارس

حساب المواطن
حساب المواطن

أودع برنامج حساب المواطن اليوم، 3.3 مليارات ريال، مخصص دعم شهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والسبعين 10.4 ملايين مستفيد وتابع.
وأفاد عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 195 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا بأن 72% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1475 ريالًا.
وأبان مدير عام التواصل، أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2 مليون رب أسرة مُشكّلين ما نسبته 72%، وبلغ عدد التابعين 7.5 ملايين مستفيد.

بدء الإيداع

بدأ "حساب المواطن" إيداع الدعم المخصَّص لشهر مارس؛ "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم بالدفعة 76.
وأوضح البرنامج عبر منصة "إكس"، أن إيداع الدعم سيستمر حتى نهاية اليوم الأحد.

تمديد الدعم الإضافي

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد وجّه بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية عام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.
تابعوا المزيد: حساب المواطن يصدر توضيحاً مهماً بشأن تسجيل الأرملة في البرنامج

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر في السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فاعل للفئات المستحقة المختلفة، حيث يتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

خطوات تقديم اعتراض على الأهلية

  • الدخول على حسابك في البوابة الإلكترونية حساب المواطن.
  • الدخول على أيقونة دراسة الأهلية.
  • الضغط على تقديم اعتراض.
  • تقديم اعتراض للمستفيد الرئيسي عن طريق البوابة الإلكترونية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر