للمرة الأولى منذ سنوات.. شلال الدهناء يتدفق بالمياه ويشكل لوحة فنية مبهرة

للمرة الأولى منذ سنوات.. شلال الدهناء يتدفق بالمياه
شلال الدهناء - الصورة من واس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق تدفق شلال الدهناء في تنومة بمنطقة عسير بالمياه؛ وذلك للمرة الأولى منذ سنوات.

وأظهر المقطع، أجواء تنومة في عسير مع تدفق شلالات الدهناء بعد الحالة المطرية على المنطقة، جعلها الله أمطار خير وبركة.

لوحة فنية مبهرة

وقد شكلت تلك المياه المتدفقة من أعلى شلال الدهناء لوحة فنية مبهرة باستمرار تدفقها المتواصل على مدار الساعة.

شلال الدهناء

يعد شلال الدهناء من أهم وأشهر المعالم الطبيعية الساحرة في المملكة العربية السعودية، ويقع شلال الدهناء في محافظة تنومة على بُعد حوالي 100 كيلو متر تقريبًا إلى الشمال من مدينة ابها على الطريق الذي يصل المدينة بالطائف.

وهو من المزارات المميّزة التي تستهوي الكثير من المحليين والسياح، إذ يصب من جبل مُرتفع في بركة ماء صغيرة وصافية، كما يُتيح الفرصة لزواره للاستمتاع بقضاء وقت مليء بالراحة والهدوء والاسترخاء والاستجمام، إذ يقع في منطقة ذات تنوّع بيولوجي وجيولوجي رائع ومثالي للاستمتاع باستكشاف الطبيعة السعودية.

حالة الطقس

وفي ذات السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد، لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة وكذلك على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والحدود الشمالية.

فيما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، الحدود الشمالية، حائل والقصيم، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من تبوك، حائل، القصيم، الجوف والحدود الشمالية.

حركة الرياح السطحية

وأشارت الأرصاد، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

فيما سيكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.

للمزيد: رحلة المغامرات في تنومة.. مدينة الجبال الخلابة والطبيعة البكر TANOMAH

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

edia object widget