جامعة الفيصل تنظم منتدى الرياض للمسؤولية الاجتماعية

جامعة الفيصل
جامعة الفيصل تنظم منتدى الرياض للمسؤولية الاجتماعية

نظمت جامعة الفيصل بالتعاون مع جمعية المسؤولية المجتمعية (منتدى الرياض للمسؤولية الاجتماعية) مساء السبت 13رمضان1445 الموافق 23مارس 2024 في مسرح الجامعة بالرياض، وأتى ذلك تزامناً مع يوم المسؤولية الاجتماعية في السعودية، ويصاحب الفعالية إطلاق (حملة الفيصل للتوعية بالمسؤولية الاجتماعية).

عن جامعة الفيصل

جامعة الفيصل جامعة سعودية خاصة، تقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، من إحدى مبادرات مؤسسة الملك فيصل الخيرية وتعد من الجامعات التي تتميز ببرامجها التعليمية منها برنامج الإعداد الجامعي أو UPP (University Preparatory Program) و يهدف هذا البرنامج إلى تهيئة الطالب للدخول إلى الجامعة وتحقيق أعلى المستويات.

كليات جامعة الفيصل

تضم جامعة الفيصل الكليات التالية:

  • كلية العلوم وتشمل : الأحياء والكيمياء والفيزياء.
  • كلية الهندسة وتشمل :المعمار والكهرباء، البرمجيات، الهندسة الصناعية والميكانيكا.
  • كلية الطب.
  • كلية إدارة الأعمال.
  • كلية الأمير سلطان للإدارة بجدة وأبها.

في سياق متصل: جامعة الفيصل توفر 3700 وظيفة لخريجي الجامعات في "يوم المهنة"

هاكاثون المسؤولية المجتمعية في جامعة الفيصل

أقيمت النسخة الثانية من هاكثون المسؤولية المجتمعية في جامعة الفيصل بالرياض بالشراكة مع جمعية المسؤولية المجتمعية، أول جمعية متخصصة في المسؤولية المجتمعية في المملكة العربية السعودية وبرئاسة الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز.
ويأتي هذا الهاكثون كأولى ثمرات الاتفاقية الموقعة بين الجهتين في أواخر عام 2023م، وذلك حرصًا من الجامعة على تمكين المسؤولية الاجتماعية وتأصيل مفهومها لتحقيق الاستدامة في المجتمع. وعليه انطلق الهاكثون بمشاركة 60 طالبًا وطالبة من 15 جامعة من مختلف مناطق المملكة يتنافسون على 4 مسارات: الاجتماعي والرياضي والتقني والطاقة المتجددة؛ بهدف تعزيز ثقافة الابتكار والتقنية في المسؤولية المجتمعية.
وركّز التحدي على عناصر أساسية كامتلاك الطالب للشغف والخبرة الميدانية في مجال الهاكثونات والبرامج والمعسكرات، والاستثمار في الأشخاص الذين يمتلكون روح العطاء وخلفية في مجال برمجة التطبيقات وواجهات الأجهزة الذكية (الجوالات)
ومن الجدير بالذكر أن الهاكثون خرج في نسخته الأولى بمشاريع متميزة ورائعة أبرزها "حصيد" والذي يقوم بحفظ الوقت عن طريق تلخيص مقاطع الفيديو الطويلة إلى أقل وقت ممكن، و"زيرو وست" لتكرار النفايات وإعادة تدويرها للمقاهي، وكذلك شركة "غرس"؛ وذلك تماشياً مع توجه المملكة لتكون ضمن المناطق الخضراء على مستوى العالم، ويوجد تنوع رائع جدًا في المشاريع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر