النادي العلمي القطري يطلق مسابقة "تصميم موقع إلكتروني"

النادي العلمي القطري
النادي العلمي القطري

أطلق النادي العلمي القطري، التابع لوزارة الرياضة والشباب، اليوم الأحد الموافق 24 مارس مسابقة "تصميم موقع إلكتروني" للفئة العمرية بين 15 و25 سنة، ضمن الفعاليات التي ينظمها النادي في شهر رمضان المبارك.
وأوضح النادي في بيان له يوم أمس السبت أنّ المسابقة تهدف إلى اكساب المشاركين روح المنافسة وتنمية الابداع لديهم من أجل تصميم موقع إلكتروني عملي.

مسابقة "تصميم موقع إلكتروني"

من جهتها قالت شمة البوعينين مهندسة البرمجيات بالنادي العلمي المشرفة على المسابقة، في تصريح لها، إنّ المسابقة تساعد المشاركين على إظهار مهاراتهم في تصميم المواقع في قالب تنافسي وحماسي، كما تتيح للنادي العلمي اكتشاف مواهب علمية شابة من الممكن الاستعانة بها في برامجه وأنشطته المستقبلية.

شروط المشاركة في "تصميم موقع إلكتروني"

يذكر أنّ اللجنة الفنية للمسابقة حددت عدة شروط للمشاركة، تتمثل في:
• الالتزام بالوقت المحدد للمسابقة.
• الحضور مع الجهاز الخاص بالمشارك.
• الالتزام بالهوية البصرية التي سيتم تقديمها للمتسابقين.
• أن يكون التصميم عملي وسهل الاستخدام.

فعاليات النادي العلمي القطري في رمضان

تجدر الإشارة إلى أنّ النادي العلمي القطري قدم فعاليات علمية رمضانية استقطبت العديد من الموهوبين لما تتميز به من امتيازات تناسب هذا الشهر الفضيل، حيث تتيح أنشطة وفعاليات النادي الفرصة للتنافس بين المشاركين من خلال عدة برامج، منها: برنامج تحدي إصلاح السيارة للفئة العمرية من 15 حتى 25 سنة، وهو برنامج تنافسي بين المشاركين في إصلاح أعطال السيارات ضمن معايير تحكيمية محددة، وكانت هناك أجواء من التحدي أكسبت البرنامج حماسا وتفاعلا بين المشاركين.
كما نظم النادي مسابقة في الرياضات الذهنية للفئة العمرية حتى 14 سنة، بالتعاون مع برنامج "ماكس مايند" للرياضة الذهنية، وذلك بهدف تعزيز الثقة بالنفس لدى المشاركين وتنمية قدراتهم على التركيز باستخدام الحساب الذهني وتمكين المشاركين من حل المسائل الرياضية بدون استخدام الورقة والقلم أو الآلة الحاسبة، بالإضافة إلى تنمية الجوانب المعرفية والاجتماعية لدى المشاركين.
وفي إطار الحرص على التعريف بأساليب الحماية من التهديدات الرقمية، نظم النادي محاضرة عن الأمن السيبراني والخصوصية الرقمية، بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، حيث تناولت المحاضرة سبل المحافظة على الحسابات الالكترونية الشخصية أو الوظيفية، والتأكيد على أهمية تقوية نقاط الضعف في الأجهزة التي يمكن أن يستغلها المخترقون.

يمكنك أيضًا قراءة: النادي العلمي القطري يفوز بالمركز الثالث في مهرجان "هاكاثون الطاقة" بسلطنة عمان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر