هيئة الأزياء تنظم لقاء افتراضيا حول الأزياء التقليدية والتراثية

هيئة الأزياء
هيئة الأزياء تنظّم لقاءً افتراضياً حول الأزياء التقليدية والتراثية

قامت هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية بتنظيم لقاءً مفتوحاً حول "الأزياء التقليدية والتراثية"، لمناقشة أهمية التراث السعودي، وكيفية انعكاسه بالأزياء التقليدية وأهمية الحفاظ عليها. وتناول اللقاء عدة محاور، من أبرزها مشاركة هيئة الأزياء في كأس السعودية من خلال معرض 100 براند سعودي مستوحاة من التراث السعودي، والأزياء التراثية والتقليدية، والعوامل المؤثرة على الأزياء التقليدية في المملكة، والفرق بين الزي التقليدي والتصميم التراثي وأساسيات الاقتباس والتمازج من الأزياء التراثية والتعريف بدليل مصمم الأزياء التراثية.

لقاء "الأزياء التقليدية والتراثية"

وجاء هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المفتوحة التي دأبت على تنظيمها هيئة الأزياء كقناةٍ اتصالية مع مجتمع الأزياء في المملكة، لتعريفهم بجهود الهيئة والمناظر الحديثة الرامية إلى تطوير القطاع، وتمكين المواهب السعودية في عالم الأزياء.
في سياق متصل: هيئة الأزياء السعودية تنظم لقاءً افتراضيًّا بعنوان "العنصر النسائي في القيادة"

هيئة الأزياء

هيئة الأزياء هي هيئة حكومية سعودية تأسست في فبراير 2020، ومقرها في العاصمة الرياض. تهدف الهيئة لوضع إستراتيجية لقطاع الأزياء، كما تقوم باقتراح المعايير والمقاييس وإقامة المؤتمرات والمعارض والفعاليات محلياً ودولياً.
وتهدف هيئة الأزياء إلى الإشراف على عمل وجودة مخرجات قطاع الأزياء في المملكة وتنظيمه؛ وذلك لتطويره والنهوض بمقوماته ودعم ممارسيه. كما تعمل الهيئة على بناء استراتيجية جديدة للقطاع سعياً منها لتعزيزه وتطويره واقتراح المشروعات التي من شأنها تحفيز القطاع ومخرجاته.

رؤية ورسالة هيئة الأزياء السعودية

تضع هيئة الأزياء السعودية أمامها رؤية واضحة تقوم على الارتقاء بقطاع الأزياء في السعودية عبر تعزيز التراث والهوية الوطنيين، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات العالمية وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني. وذلك في وجود رسالة تستهدف تمكين وتطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره ليكون مستداماً وجامِعاً ومتكاملاً، إضافة لدعم وتمكين المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر