"ويتيكس 2024" ينطلق في أكتوبر في دبي بفرص استثمارية

"ويتيكس 2024". الصورة من wam
"ويتيكس 2024". الصورة من wam

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر القادم في مركز دبي التجاري العالمي.
من جهته قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة:" إنّ "ويتيكس" باعتباره أحد أكبر المعارض المتخصصة على مستوى العالم، يدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي لحشد الجهود الدولية الرامية إلى تسريع عجلة انتقال الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني، خاصة في عام الاستدامة في دولة الإمارات".

"ويتيكس" منصة عالمية

وأوضح الطاير أنّ المعرض يشكل منصة عالمية للتعرف على أحدث التقنيات والحلول والابتكارات من جميع أرجاء العالم، التي من شأنها إيجاد حلول للتحديات الحالية والمستقبلية، وضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة للجميع. وأكد أنّ الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة، أسهم في جعل المعرض ركيزة أساسية لدعم تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.
يشار إلى أنّ المعرض يحظى بدعم متزايد من كافة المعنيين والرعاة والشركاء الذين يجدون فيه فرصة مثالية يترقبونها سنويًّا لتبادل الخبرات والتجارب، وإبرام الصفقات وبناء الشراكات، إضافة إلى استكشاف فرص الاستثمار في الأسواق المحلية والإقليمية، لاسيما مع تزايد زخم الاهتمام العالمي في قطاعات الاستدامة، والطاقة النظيفة والمتجددة، والبيئة.

الدورة الخامسة والعشرون من "ويتيكس"

الجدير بالذكر فإنّ الدورة الخامسة والعشرون من "ويتيكس 2023" استقطبت نحو 2600 شركة من 62 دولة حول العالم، ورعاية 76 شركة ومؤسسة محلية وعالمية، وتضمّنت 24 جناحاً عالميًّا من 16 دولة، وامتدت على مساحة 78 ألف متر مربع.

هيئة كهرباء ومياه دبي

في الأول من يناير عام 1992 م وبموجب مرسوم أصدره الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، تم دمج شركة كهرباء دبي ودائرة مياه دبي اللتين كانتا تعملان بشكل مستقل منذ سنوات عديدة، وقد تأسست شركة الكهرباء ودائرة المياه عام 1959 م، وقد قدمت حكومة دبي الدعم الكامل لشركة الكهرباء ودائرة المياه بهدف توفير ما يحتاج إليه مواطنو دبي والمقيمون فيها من الطاقة الكهربائية والمياه باستمرار وبصورة مستقرة.


المزيد حول الهيئة: كهرباء ومياه دبي تطلق حملتها السنوية بمناسبة اليوم العالمي للطاقة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر