تساقط الأمطار على منطقة الرياض يومي الاثنين والثلاثاء

تساقط الأمطار على منطقة الرياض - الصورة من unsplash by hala alghanim
تساقط الأمطار على منطقة الرياض - الصورة من unsplash by hala alghanim

أشار المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية أن الأجواء مهيأة لتساقط الأمطار الرعدية التي تتراوح شدتها من خفيفة لمتوسطة مصاحبة لرياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار اليوم الأحد على أجزاء من مناطق المملكة في جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وكذلك على الرياض والقصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية والشرقية.

وتابع المركز الوطني للأرصاد موضحا أن تأثير الرياح النشطة سيظل مستمرا على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، أما عن الحالة المطرية التي ستشهدها منطقة الرياض يوم غد الاثنين والثلاثاء، فقد أطلق المركز الإنذار الأصفر على منطقة الرياض حيث أنه من المقرر أن تشهد مناطق الزلفى والغاط والمجمعة حالة مطرية غير مستقرة بداية من مساء الأحد في تمام السادسة وحتى يوم غد الاثنين في الثالثة عصرا.

سقوط الأمطار على منطقة الرياض

وفقا لما كشف عنه المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، فإنه منطقة الرياض ستشهد تساقط أمطار خفيفة مصاحبة لرياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية بجانب الصواعق الرعدية، وتصل درجة الحرارة الصغرى في الرياض اليوم 19 درجة، فيما تصل درجة الحرارة العظمى غدا الاثنين 31 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى 20 درجة مئوية، ويوم الثلاثاء يتوقع المركز أيضا تساقط الأمطار في درجة حرارة عظمى تصل لـ29 درجة مئوية، وصغرى تصل لـ19 درجة مئوية.

ويمكنك معرفة حالة الطقس في المنطقة التي تقطن بها تفصيليا عبر زيارة الرابط التالي من هنا.

ويختص المركز الوطني للأرصاد بمراقبة الظواهر الجوية ونشر التوقعات لضمان سلامة الأرواح وحماية الممتلكات عبر منظومة تقنية وعملية متكاملة تستند على المعايير الدولية في مجال الأرصاد، بما يخدم الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية بالسعودية.

أهداف المركز الوطني للأرصاد

  • تطوير وتعزيز دقة خدمات التنبؤات الجوية.
  • الاعتماد على أحدث القدرات الفنية والتقنية لتقديم خدمات عالية الجودة خلال التنسيق مع معاهد البحوث ومراكز الأرصاد الجوية.
  • دعم النمو الاقتصادي عبر توفير منتجات وخدمات مخصصة تلبي احتياجات العملاء.
  • تحقيق التميز المؤسسي عبر ضمان مستوى عالٍ من الكفاءة والمعرفة لدى القوة العاملة في قطاع الأرصاد.

تابعي أيضا أمطار غزيرة وسيول.. إنذار أحمر على الرياض حتى يوم غد الثلاثاء

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر