عبر نظام نور.. بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446هـ

بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446هـ  - الصورة من pexels
بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446هـ - الصورة من pexels

بدأت عملية التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446 هجريا وذلك عبر نظام نور، بدورها أعلنت "رافد" الشريك الاستراتيجي لوزارة التعليم السعودية ضرورة التسجيل المبكر في خدمة النقل المدرسي قبل غلق باب التسجيل يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024.

ونوهت "رافد" إلى أنه نظرا لمحدودية السعة المقعدية لحافلات النقل المدرسي، فإن التسجيل المبكر للطلبة في خدمة النقل المدرسي سيسهم في انتظام الخدمة خلال الأسبوع الدراسي الأول من العام الجديد، وحددت الشركة رسوم سداد أجور التسجيل والتي تبلغ 200 ريال للعام الدراسي الكامل، في حين أن المملكة العربية السعودية تتولى التكلفة الفعلية لخدمة النقل المدرسي.

وتابعت الشركة موضحة أن فرض رسوم لخدمة النقل المدرسي جاء بهدف رفع كفاءة التشغيل وضمان عدم حجز المقاعد للفئات غير المستحقة والتي لا تستفيد من الخدمة بشكل كامل، وفي حال عدم قبول طلب التسجيل يتم استرداد مبلغ الاشتراك كاملا عبر نظام سداد خلال 15 يوم عمل.

خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي 1446هـ

أوضحت شركة "رافد" أن خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446 هجريا ستكون متوفرة أمام الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة وأبناء أسر الضمان الاجتماعي، حيث تم إعفاء تلك الفئات من أجور التسجيل، وبإمكان أولياء أمور الطلبة تسجيل أبنائهم في خدمة النقل المدرسي عبر الرابط التالي: https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx.

وعبر الموقع الرسمي لرافد على منصة التواصل الاجتماعي إكس، استعرضت جميع القنوات الرسمية لها لخدمة أولياء الأمور بشكل أفضل وذلك من خلال التواصل بالبريد الإلكتروني [email protected]، أو الرقم المجاني 8001231000، أو الموقع الإلكتروني الرسمي www.rafedsa.com، ووجهت بضرورة إرسال البيانات الخاصة بالطالب مثل اسمه الثلاثي، رقم هوية الطالب، رقم جوال ولي الأمر، تفاصيل المشكلة.

خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر موقع نور

  • قم بالانتقال إلى نظام نور عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.
  • قم بتسجيل البيانات المتعلقة بتسجيل الدخول مثل اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق.
  • توجه إلى خدمة النقل المدرسي.
  • قم بتقديم طلب النقل، وتعبئة كافة البيانات المطلوبة.
  • قم بسداد أجور التسجيل والاحتفاظ بفاتورة السداد.

الجدير بالذكر أنه يجب أن يتوفر حساب فعال لأولياء الأمور في نظام نور، وربط الطالب بولي الأمر​.

تابعي أيضا فيديو.. خطوات التسجيل الإلكتروني لطلاب الصف‌ الأول الابتدائي ورياض الأطفال عبر نظام نور

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر